القائمة

أخبار

المغرب يستعد لتقديم ترشيحه لاستصافة كأس العالم 2026

ذكرت بعض المواقع الإلكترونية المتخصصة في الشأن الرياضي أن المغرب ينوي الترشح لاحتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام سنة 2026 بعدما فشل في أربع مرات سابقة في الفوز بشرف تنظيم هذه الكأس التي تعتبر من أكبر المنافسات الرياضية في العالم.

نشر
ملعب مدينة مراكش الكبير
مدة القراءة: 2'

هذا ونقلت نفس المصادر عن مصدر وصف بالعليم من داخل الجامعة الملكية المغربي لكرة القدم قوله إن زيارة وفد الجامعة لزيوريخ السويسرية للقاء رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر كان بسبب الدعاية لمسابقة كأس العالم للأندية التي سيحتضنها المغرب نهاية السنة الحالية، والتي قدم تميمتها الأسبوع الماضي بحضور ممثلين من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأيضا لإعلان عن رغبة المغرب الترشح لاحتضان نهائيات كأس العالم سنة 2026.

وحسب نفس المصادر فقد أضاف نفس المتحدث الذي يشغل منصبا حيويا داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الوفد المغربي تلقى إشارات طيبة من رئيس الفيفا جوزيف بلاتر بخصوص حظوظ المغرب لاحتضان المونديال سنة 2026، حيث سيستفيد من نظام المداورة بين القارات ومن المقرر أن تحظى القارة الأفريقية من جديد بشرف احتضان الحدث الكروي الأول على مستوى العالم، بعد أن كانت جنوب أفريقيا سباقة لاحتضانه سنة 2010 و فازت بالتنظيم بفارق 3 أصوات عن المغرب.

جدير بالذكر أنه سبق لبلاتير أن طلب خلال السنة الماضية أثناء زيارته للمغرب، من رئيس الجامعة التقدم بملف لتنظيم كأس العالم 2026، و ذلك بعد زيارته لبعض الملاعب الرياضية، واطلاعه على التجهيزات و البنيات التحتية التي أصبحت تتوفر عليها المملكة.

وفي حال تقديم المغرب لترشيحه لاحتضان المونديال، فستكون هذه المرة هي الخامسة بعدما فشل في أربع مناسبات سابقة سنوات (1994 -1998-2006 و 2010).

وبحسب بعض المصادر فسيشكل الترشيح لاحتضان نهائيات كأس العالم مفاجأة عالي الفاسي الفهري رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي سيختتم بها رئاسته للجامعة، خصوصا وأن المغرب بات مؤهلا لاحتضان حدث كروي عالمي، وذلك بتواجد ستة ملاعب ذات مواصفات عالمية بكل من (مراكش-الدار البيضاء- فاس- الرباط- طنجة و أكادير).

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال