القائمة

أخبار

حزب الحركة الشعبية يعلن تمسكه بميثاق الأغلبية

أعلن حزب الحركة الشعبية في بلاغ له، تلا انعقاد مكتبه السياسي يوم الأربعاء 4 شتنبر 2013، أنه ملتزم بميثاق الأغلبية و أبدى حرصه على مواصلة الحكومة لتطبيق برنامجها بوتيرة أسرع.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضاف الحزب أن إمكانية تعديل البرنامج الحكومي "تبقى واردة بحكم تغير المعطيات الظرفية مقارنة مع الوقت الذي صيغ فيه البرنامج،  بالإضافة إلى الانكباب على  تنزيل مقتضيات الوثيقة الدستورية، والقيام بالإصلاحات الضرورية وتنفيذ السياسات العمومية الكفيلة بالاستجابة لانشغالات وانتظارات المواطنات والمواطنين".

هذا، وجاء في البيان ذاته أن المشاورات لا تزال متواصلة بين رئيس الحكومة ورئيس التجمع الوطني للأحرار، وبأن "قنوات التواصل قائمة بين قيادات مكونات الأغلبية في هذا الشأن. ومن أجل مواكبة المكتب السياسي لمستجدات هذه المشاورات، تقرر إبقاء اجتماعه مفتوحا".

وبخصوص الأزمة التي تشهدها روسيا عبر المكتب السياسي للحزب  "عن انشغاله وقلقه نتيجة التطورات التي تعرفها الأزمة السورية وما يمكن أن ينجم عنها من انعكاسات  خطيرة على الأمن والاستقرار في المنطقة، خاصة في ظل ممارسات التقتيل والإبادة التي يقف وراءها النظام السوري، والتي تفتح المجال أمام احتمالات التدخل الدولي لردع قوات النظام".

ودعا المكتب السياسي "أطراف الأزمة إلى تحكيم العقل والحكمة  واعتماد الحوار لإيجاد مخرج سياسي يضمن لسوريا وحدتها الوطنية ويحقق للشعب السوري  تطلعاته المشروعة إلى الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية" .

     وبخصوص ما تشهده جمهورية مصر، "دعا المكتب السياسي  إلى ضبط النفس والحكمة من أجل تجاوز أسباب التوتر و توفير الظروف الملائمة لكي تستعيد مصر دورها في الساحة العربية". 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال