القائمة

أخبار

صحف اليوم: مزوار يقول إن حزبه لا يزال في المعارضة حتى إشعار آخر

نبدأ جولتنا في اليومية في أبرز ما تداولته  الصحف الوطنية في عددها لنهاية الأسبوع من جريدة المساء التي تحدثت عن اجتماعات مكوكية بين رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران ورئيس حزب "الأحرار" صلاح الدين مزوار للحسم في الحقائب الوزارية، وبن كيران يفلح في إقناع من تبقى من حلفائه داخل الأغلبية بالاتفاق الذي توصل إليه مع مزوار والذي تضمن إدخال تغييرات طفيفة على الحكومة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وفي خبر آخر قالت الجريدة إنه في خروج إعلامي مثير قال صلاح الدين مزوار رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار إن حزبه ما يزال في المعارضة وفي وضع مريح حتى إشعار آخر ويؤكد أن "الأحرار" لن يقبل دور "عجلة الاحتياط"، وأنه يسعى بالمقابل لإنقاذ التجربة الحكومية وضمان حيويتها ومردوديتها.

أما جريدة أخبار اليوم فقد نقلت في عددها لنهاية الأسبوع  نقلا عن مصادرها الخاصة أن رئيس التجمع الوطني للأحرار صلاح الدين مزوار قد يتولى وزارة الفلاحة والصيد البحري بدل عزيز أخنوش، الذي يرجح أنه سيشغل منصب وزير المالية، أو يشغل منصب وزير الشؤون الخارجية خلفا لسعد الدين العثماني الذي ترجح بعض الأنباء شغله حقيبة التربية الوطنية خلفا للوزير الاستقلالي محمد الوفا الذي يبدو أنه سيترك الحكومة في انتظار منصب كبير.

وأضافت المصادر أن رشيد الطالبي العلمي سينتظر بعض الوقت قبل أن يتسلم منصب رئيس مجلس النواب خلفا لكريم غلاب.

وفي موضوع آخر تحدثت الجريدة عن كشف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق عن التفاصيل الإدارية والمالية للثروة الوقفية التي تحوزها وزارته وتتولى تدبيرها ونشر، عبر الموقع الرسمي لوزارته، الحصيلة التي حققتها الوزارة في تدبير ثروتها الفلاحية والحضرية، مبرزا تحقيق ارتفاع ملموس في العائدات المالية لهذه الثروة الوقفية التي سجلت عائدات سنوية بحوالي 35 مليار سنتيم.

أما جريدة الخبر فقد تطرقت للقرارات الحكومية المتخذة في الأيام الماضية أدت إلى استدعاء عدد من الوزراء للمثول امام لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب من أجل تدارس نظام المقايسة الذي بموجبه قد ترتفع أسعار المحروقات ، إضافة إلى مناقشة ارتفاع سعر مادة الحليب وموضوع ارتفاع معدلات حوادث السير التي تخلف ضحايا بالجملة وخسائر اقتصادية واجتماعية فادحة.

أما جريدة حدد مصدر برلماني ليومية "الصباح" عدد البرلمانيين المدانين قضائيا في قضايا مختلفة، والتي يتم بموجبها الإقتطاع الشهري من تعويضاتهم التي يتقاضونها، في نحو 16 نائبا ومستشارا برلمانيا، 10 منهم ينتمون على مكتب رئيس البرلمان كريم غلاب. فما لايتجاوز عددهم في غرفة الشيخ بيد الله 6 مستشارين برلمانيين ينتمي أغلبهم إلى فرق المعارضة فيما يوجد مستشار واحد في فريق يناصر الأغلبية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال