القائمة

أخبار

الطاوسي يقول إنه لن يستقيل، وبرادة يدعمه، وعضو جامعي يتحدث عن إمكانية استمراره في الإشراف على الأسود

عبر مدرب المنتخب المغربي رشيد الطاوسي في تصريحات إذاعية تلت نهاية مقابلة المنتخب المغربي مع نظيره الإفواري والتي انتهت بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة، عن رغبته في الاستمرار على رأس الإدارة التقنية لأسود الأطلس.

نشر
رشيد الطاوسي
مدة القراءة: 3'

في ظل الحديث عن أن مباراة ساحل العاج ستكون الأخيرة التي يخوضها الطاوسي على رأس الإدارة التقنية للمنتخب قال هذا الأخير "أنا على إستعداد تام للإستمرار مشرفا فنيا على منتخب المغرب، ليس هناك ما يدعو لتقديم إستقالتي، لقد بدأت عملا في العمق مع الجهاز الفني المعاون وأريد مواصلة إنجازه لأننا نتطلع إلى بناء منتخب قوي يكون قادرا على المنافسة على لقب كأس امم أفريقيا 2015 التي ستنظم بالمغرب".

وأضاف الطاوسي معلقا على مباراة المنتخب الأخيرة في الإقصائيات المؤهلة لكأس العالم  "برغم أن المباراة كانت شكلية بحكم حسم منتخب كوت ديفوار في أمر التأهل للدور الثالث والاخير المؤهل مباشرة لمونديال البرازيل، إلا أن أطوارها عرفت ندية كبيرة خصوصا من جانب لاعبينا الذين كانوا قريبين من تسجيل فوز معنوي ومستحق.. العناصر المغربية أثبت جدارتها وقاومت خصمها من أجل إثبات ذاتها، وقدمت إشارات مطمئنة.. التغييرات التي خضع لها التشكيل الأساسي للمنتخب على مستوى تموضع اللاعبين لم تؤثر على بنية اللعب.. أشكرهم على أدائهم المشرف أثناء مواجهة منتخب كبير مثل كوت ديفوار".  

وكان لاعب خط وسط المنتخب المغربي عبد العزيز برادة قد صرح عقب نهاية المباراة التي جمعت المغرب بساحل العاج  قائلا "قمنا بمباراة جيدة أثبتنا فيها على وجهنا الحقيقي.. كنا نستحق الفوز لو لا ركلة الجزاء التي منحها الحكم للمنتخب الإيفواري والتي تعادل بواسطتها.. لعبنا بطريقة مميزة وطبقنا التعلميات الفنية للمدرب رشيد الطوسي ونجحنا في بلورتها داخل الملعب.. بدأنا نعثر على منتخب وسيكون على أتم الإستعداد قبل كأس أمم أفريقيا 2015 التي ستنظم بالمغرب إذا تواصل العمل بالطبع وتم الإحتفاظ بمكونات المنتخب المغربي".

 وتابع في تصريحه: "أتمنى أن يستمر الجهاز الفني الذي يقوده المدرب رشيد الطوسي في الإشراف على منتخب الأسود، فهو مدرب المرحلة بالنظر لتوصله إلى وضع اليد على النواة الرسمية، بل يلزم الحفاظ على التوازنات لأن هناك بوادر منتخب كبير بدأت تظهر معالمه".     

وعلاقة بالموضوع سبق لعضو في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن صرح لموقع "كورة" الإلكتروني قائلا  إن الحسم في مصير مدرب المنتخب، سيتحدد بعد عمومية الشهر الحالي التي ستشهد انتخاب رئيس ومجلس إدارة جديدين.

مضيفا أن مناقشة مستقبل الجهاز الفني للمنتخب لم يعد من اختصاص المكتب الجامعي الحالي. وعن بقاء الطوسي في مهامه، قال نفس المصدر أن ما تحقق أمام كوت دي فوار وفي جولات الإياب بتصفيات كأس العالم، إضافة للرغبة في استقرار القيادة الفنية للأسود قد يحمل مستجدات مثيرة من بينها تمديد عقد الطوسي الذي انتهى بنهاية مباراة كوت دي فوار.

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الكاتب : paris2000
التاريخ : في 10 شتنبر 2013 على 00h06
avec 60 000 Eoros par mois je ne vois pas pourquoi tu va vouloir quiter l équipe national !!?

c est ça la vrais coruption que la Maroc doit cobatre c est la coruption ACTIVE de personne comme taoussi qui continuent à prendre les Marocains d imbéciles !!!
QUOI DIRE !!!!
الكاتب : paris2000
التاريخ : في 09 شتنبر 2013 على 23h56
comment voulez(vous ce mec démissione quand il touche un saH ce salaire dont il n a jamais réver avoir dans sa vie et dont il n aura jamais nul part ailleur !!!

barada il le soutient c est noramal car barada comme tous joueur pro chérche sa place dans l équipe surtout quand voie plus ni Lamrabat ni assaidi ni Carcela ni Boussoufa ... la liste est longue !

les pesonnes de la féderation aussi c est normal qu ils le soutiéne car une grande partie parmi heux doit aussi quiter le navire alors tant soutenir un sélectionneur nul psycopathe

finalement il n y a pas de surprise c est le Maroc d haujourd huit

mais notez le le Maroc n y ra pas loin meme chez nous pour la prochaine coupe d Afrique tant que taoussi est là en se donne rendez( vous