القائمة

أخبار

11 شتنبر: إلقاء القبض على قس أمريكي حاول إحراق 2998 نسخة من القرآن الكريم

ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن الشرطة في ولاية فلوريدا الأمريكية ألقت القبض على القس المعادي للاسلام تيري جونز يوم أمس الأربعاء، لاتهامه بارتكاب جناية بعدما أعلن عن خطط لحرق 2998 نسخة من المصحف في آلة للشواء.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

لا زال القس الأميركي تيري جونز متشبثا بعدائه للدين الإسلامي، فقد  ألقت شرطة ولاية فلوريدا القبض عليه أمس الأربعاء واتهمته بارتكاب جناية نقل الوقود بطريقة غير قانونية، بعدما أعلن عن خطط لحرق  2998 نسخة من القرآن الكريم،  وهو عدد ضحايا هجمات 11 سبتمبر، وقال إنه يهدف من وراء ذلك إلى زيادة الوعي بمخاطر الإسلام.

هذا، وقالت زوجة أحد انصار القس الذي اعتقل معه، حسب نفس المصدر إن جونز وضع آلة الشواء ونسخا من المصحف مبللة بالكيروسين في الصندوق الخلفي لشاحنته المكشوفة قبل أن يتوجه إلى حديقة عامة في مولبيري في فلوريدا.

مضيفة أن جماعة "انصروا امريكا الان" التي يتزعمها جونز أعلنت في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خططا لحرق نسخ من المصحف في الذكرى السنوية لهجمات الحادي عشر من سبتمبر ايلول التي شنت في الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن رئيس شرطة مقاطعة بولك قوله في بيان إن جونز وجماعته متهمين بجناية نقل وقود بطريقة غير قانونية. كما اتهم جونز بجنحة حمل سلاح ناري علنا.

وكان القس جونز المثير للجدل قد شد إليه انتباه وسائل الإعلامية العالمية منذ سنة 2010 عندما أعلن لأول مرة عزمه حرق القرآن الكريم، مما أثار في حينه غضب المسلين في بقاع العالم، حيث نظمت عدة مظاهرات للتنديد بأساءته للدين الاسلامي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال