القائمة

أخبار

المنتخب المغربي يتقدم مركزا واحدا في تصنيف الفيفا

تقدم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مركزا واحد في تصنيف المنتخبات العالمية، الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

واحتل أسود الأطلس المركز 74 عالميا برصيد 492 نقطة، متقدمين بذلك مركزا واحدا عن تصنيف الشهر الماضي. تقدم المنتخب الوطني جاء بالرغم من خسارته أما منتخب بوركينافاصو في المباراة الودية التي أقيمت مؤخرا بملعب مدينة طنجة بهدفين مقابل هدف واحد، والتعادل أمام منتخب ساحل العاج بهدف لمثله برسم إقصائيات كأس العالم 2014.

عربيا، لا زال المنتخب الجزائري على رأس المنتخبات العربية باحتلاله المركز 28 عالميا، متبوعا بنسور قرطاج المحتلين للمركز 46 عالميا، علما أن المنتخب التونسي تأهل إلى الدور الحاسم من الإقصائيات المؤهلة لكأس العالم التي ستقام بالبرازيل صيف 2014، بعد إقصاء الفيفا اليوم لمنتخب الرأس الأخضر إثر إشراكه للاعب بشكل غير قانوني في مباراته الأخيرة، فيما احتل المنتخب المصري المركز الثالث عربيا و 50 عالميا.

أما إفريقيا فقد حل المنتخب الإفواري في المركز 19 عالميا، متبوعا بالمنتخب الغاني في المركز 24 عالميا، ثم المتخب الجزائري في المركز 28 عالميا.

وعلى المستوى العالمي فلا زال الإسبان يتربعون على عرش قائمة المنتخبات العالمية برصيد 1514 نقطة، يليهم في المركز الثاني منتخب الأرجنتين برصيد 1263، ثم ألمانيا برصيد 1261 نقطة، فيما احتل المنتخب البرازيلي الصف السابع برصيد 1067 نقطة، أما منتخب فرنسا فقد تراجع بمركزين وأصبح يحتل المرتبة 25 عالميا برصيد 812 نقطة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال