القائمة

أخبار

الطاوسي يغادر المنتخب، وبيم فيربيك يخلفه

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تكليف المدرب الهولندي بيم فيربيك بقيادة المنتخب المغربي خلال المباراة الودية المقبلة التي ستجمع أسود الأطلس بمنتخب اسكتلندا يوم 11 أكتوبر القادم.

نشر
بيم فيربيك
مدة القراءة: 2'

قرار الجامعة هذا يعني نهاية مسيرة رشيد الطاوسي رفقة المنتخب، بعدما فشل في تحقيق نتائج إيجابة رفقة أسود الأطلس من خلافته للبلجيكي إيريك غيريتس.

مصادر إعلامية تحدثت عن وجود مخطط سري لتثبيت فيربيك في مهامه حيث يشرف عقده مع الجامعة على نهايته، مرجعا السبب في قرار إبقاء فيربيك إلى قوة العلاقة التي تربط فيربيك باللاعبين المحترفين بأوروبا و خاصة الأولمبيين الذين أشرف عليهم في دورة لندن. غير أن المصدر ذاته لم يؤكد إذا ما كان فيربيك سيواصل مدربا للأسود أم أنه سيكتفي بقيادة منتخب المغرب في هذه المباراة الودية فحسب.

وعلاقة بالموضوع ذاته سبق لبعض وسائل الاعلام  أن ذكرت الألماني،  يوب هاينكس الذي قاد بايرن ميونيخ لثلاثية تاريخية الموسم الماضي يوجد على رأس قائمة المدربين الذين ستتم مفاوضتهم لتعويض المدرب رشيد الطوسي

وفي ظل الحديث عن أن مباراة ساحل العاج كانت الأخيرة التي يخوضها الطاوسي على رأس الإدارة التقنية للمنتخب أبدى هذا الأخير رغبته في البقاء على رأس الإدارة التقنية للمنتخب حيث قال في تصريحات إذاعية"أنا على إستعداد تام للإستمرار مشرفا فنيا على منتخب المغرب، ليس هناك ما يدعو لتقديم إستقالتي، لقد بدأت عملا في العمق مع الجهاز الفني المعاون وأريد مواصلة إنجازه لأننا نتطلع إلى بناء منتخب قوي يكون قادرا على المنافسة على لقب كأس امم أفريقيا 2015 التي ستنظم بالمغرب".

BONNE NOUVELLE
الكاتب : paris2000
التاريخ : في 14 شتنبر 2013 على 01h53
la bonne nouvelle est double

le départ d un malade taoussi et l arrivée d un proffessionnel