القائمة

أخبار

قطر تعد خطة لتحويل طلابها من مصر إلى المغرب

ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن  هيئة التعليم العالي بدولة قطر أعدت خطة لتحويل الطلاب الدارسين في الجامعات المصرية إلى الجمعات الأردينية والمغربية، في حال استمرار الأوضاع الأمنية المضطربة وعدم حدوث استقرار.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضاف نفس المصدر  أن هناك إجراءات يتم الاعداد لها مع الأخذ بعين الاعتبار مساعدة آلاف الطلاب في مصر وضمان تحويل دراستهم إلى جامعات بديلة قريبة ومناسبة وكذلك ضمان استمراريتهم في إكمال دراستهم الجامعية أو الدراسات العليا.

وسبق لجريدة "الشرق" القطرية أن نشرت قبل أيام أن هيئة التعليم بالمجلس الأعلى للتعليم بدأت تدرس إعداد استراتيجية لمساعدة الطلاب القطريين المبتعثين في الجامعات المصرية لإيجاد حلول لما يمكن أن يواجهونه من مشاكل بسبب الظروف الأمنية في مصر.

وأشارت الجريدة ذاتها إلى أن عدد الطلاب القطريين في مصر يبلغ ثلاثة آلاف طالب ما بين من يتابع دراسته على حساب نفقة هيئة التعليم العالي، والذين يدرسون على حسابهم الخاص للحصول على درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا.

وتبقى الإشارة إلى أن العلاقات المصرية القطرية شهدت توترا في الآونة الأخيرة، خصوصا بعد قيام وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي بعزل الرئيس محمد مرسي، وتعيين المستشار عدلي منصورا رئيسا مؤقتا للجمهورية المصرية. حيث سبق للخارجية القطرية أن أبدت استغرابها من استمرار احتجاز الرئيس المعزول محمد مرسي، مضيفة أن عدم الإفراج عنه يهدد مكتسبات ثورة 25 يناير، وهو ما لم تتقبله الإدارة المصرية الجديدة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال