القائمة

أخبار

المحمدية: مقتل الفنان عبد الله البيضاوي، وأصابع الاتهام توجه إلى سائقه

عثر يوم أمس على الفنان الشعبي عبد الله البيضاوي مقتولا بمنزله في مدينة المحمدية، و بعد الحادث أصدرت ولاية الأمن بالدار البيضاء الكبرى بلاغا قدمت فيه الرواية الرسمية لما وقع.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحكى بلاغ السلطات الأمنية تفاصيل ما وقع حيث جاء فيه "أن العناصر الأمنية لدائرة الوفاء و الشرطة القضائية و مسرح الجريمة بأمن المحمدية، توصلت باشعار من طرف قاعة المواصلات حوالي الساعة الرابعة و 20 دقيقة من مساء يوم 15/09/2013، من أجل إنجاز معاينة جثة شخص عمره 64 سنة وافته المنية في ظروف مشكوك فيها، و كذا معاينة السرقة التي تعرض لها نفس المسكن، الذي وجدت به جثة الهاك".

 البلاغ ذاته أضاف أن السلطات الأمينة ربطت الاتصال بزوجة الهالك حيث أفادت أنها قضت ليلة 14/09/2013 بمنزل إحدى بناتها بالبيضاء، و قد اتصل بها زوجها الهالك في نفس اليوم ، و أخبرها أنه سوف يتوجه إلى منزله بالمحمدية بعد نهاية الحفل، الذي سيشارك فيه بأحد الملاهي الليلية بالبيضاء، كونه يعمل كمغني شعبي.       

وأضاف البلاغ أنه بعدما فشلت كل محاولات الزوجة في الاتصال بزوجها انتقلت إلى منزله بالمحمدية، لتجده جثة هامدة، "و تلاحظ محتويات غرفة النوم مبعثرة، واختفاء مجموعة من المجوهرات، و كذا سيارة زوجها نوع "توارك" ، و من خلال معاينة الجثة فإنها لم تكن تحمل أي أثار للعنف، بعدها تم إشعار النيابة العامة، و نقلت الجثة إلى المستشفى المحلي قصد التشريح، و أحيلت القضية على مصلحة الشرطة القضائية".

وأفاد البلاغ أن حارسا ليليا بعين المكان قال لعناصر الشرطة القضائية إن الهالك قد عاد إلى منزله "يوم 15/09/2013 على الساعة 02 و 20 دقيقة صباحا رفقة أحد الأشخاص، الذي أفادهم بكل الأوصاف المتعلقة به، و ذلك على متن سيارة أجرة من الحجم الكبير، و حوالي الساعة الخامسة صباحا و عشرين دقيقة شاهد مرافق الهالك يسوق سيارة المغني  نوع "توارك" ،و توجه بها إلى وجهة مجهولة، و هو ما أكده بعض جيران الهالك  حيث شاهدوا للمعني بالأمر، و هو يتولى قيادة نفس السيارة ويسير بسرعة فائقة".

كما أفادت زوجة الهالك حسب البلاغ ذاته أن زوجها كان على "خلاف مع سائقه، هذا الأخير الذي أفاد صاحب الملهى الذي غادره الهالك حوالي الساعة الواحدة و النصف صباحا من يوم 15/09/2013 أنه رافق الهالك بعد خروجه من الملهى على متن سيارة أجرة من الحجم الكبير".

 و على ضوء هذا تم تحرير مذكرة بحث في حق المعني بالأمر قصد إيقافه و البحث معه في هذه النازلة يضيف البلاغ.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال