القائمة

أخبار

الاعلام الجزائري يهاجم الشاب خالد بعد قبوله بالجنسية المغربية

بعد أيام قليلة على منح الملك محمد السادس بموجب ظهير ملكي مغني الراي الجزائري الشاب خالد الجنسية المغربية، هاجمت بعض وسائل الإعلام الجزائرية هذا الأخير لقبوله بالجنسية المغربية، وانتقدت قراره القاضي بالإقامة في المملكة المغربية والاستثمار فيها. 

نشر
الشاب خالد
مدة القراءة: 2'

وقالت جريدة "البلاد" الجزائرية الإلكترونية إن حصول الشاب خالد على الجنسية المغربية "جاء بضغط رهيب ظلت تمارسه عليه زوجته المغربية التي أنجب منها ثلاث بنات، خاصة في الأعوام الأخيرة ...".

وأضافت الجريدة ذاتها أن حصول الشاب خالد الملقب بملك الراي على الجنسية المغربية سبقه قيامه بشراء "العديد من الممتلكات العقارية بعدة مدن مغربية ، كان آخرها الملهى الليلي الذي اشتراه بأكثر من 3 ملايير سنتيم ، مباشرة بعد ان شارك في المهرجان الذي نظمته السلطات الولائية بولاية وهران بمناسبة عيد الاستقلال والشباب سنة 2012 ، وهو ما أثار غضب عديد المواطنين الجزائريين الوهرانيين بشكل خاص، حيث انتقدوا كثيرا ابن مدينتهم عن خلفيات رفضه الاستثمار في عاصمة الغرب الجزائري وتفضيله عليها مدنا مغربية !!".

وأضاف المصدر ذاته "أن الشاب خالد حاج ابراهيم ، كان قد عايش العديد من المشاكل العائلية والضغوطات كان مصدرها زوجته المغربية، التي سعت لعزله عن محيطه الفني والعائلي بشتى الطرق، خاصة لما علمت بقصة الحب التي كانت تجمعه بالفنانة الجزائرية فلة عبابسة...".                   

أما صحيفة "الخبر" الجزائرية فقد قالت إن قرار منح الشاب خالد الجنسية يأتي، بعد سنة تقريبا من قرار مشابه للملك، حيث منح بموجبه المغني الجزائري فوضيل الجنسية المغربية بالإضافة إلى جنسيته الفرنسية، وتم ذلك بنفس الصيغة أي عبر ظهير ملكي.

مضيفة أن خبر  منح الشاب خالد الجنسية المغربية أثار "موجة من التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة الفايسبوك، وانتقد الجزائريون قبول هذا الأخير الحصول على هذه الجنسية".

الشاب خالد
الكاتب : isma.algeria
التاريخ : في 02 نوفمبر 2013 على 22h39
أجل لا أحد منا يتقبل ذلك نحن نعتز و نفتخر ب48 ولاية و هذا كاف لأابناء بلد المليون و نصف مليون شهيد و للأسف هذا الأمر لن يتفهمه شخص مثلك.و بالحديث عن تندوف فهي لنا حتى و ان قامت الحرب بيننا و ان كان الامر كما تدعي ياأخي فعليك أن تطلع أكثر،صحيح أن تندوف كانت مغربية و نحن لا ننكر تاريخها و لكن السؤال الذي يطرح هو ........... من حررها بعد ما عانت ا الاستعمار و الويل لزمن طويل أين كانت المغرب آنذاك ? هم الجزائريون الذين حرروها فكيف تأتي المغرب لتطالب بها اليوم .هذا ليس منطقي.
اعطاء الجنسية لخالد
الكاتب : noureddine houari
التاريخ : في 27 أكتوبر 2013 على 18h57
هل المغرب هو اسراىل انه بلد عربي اسلامي
لا اعرف لمدا هده الاحتجاجات كانه كفر بالله ورسوله
تقبلتم الجنسية الفرنسية لفنانيكم وفرحتم
وكرهتم خالد لانه اخد جنسية من بلد عربي مسلم له الفضل في تورتكم لفرنسا واستعمر لان سلطانه المولى عبد الرحمان ساعد التورة الجزاىرية وضم اميرها وفي الاخير جازيتم اليد التي ساعدتكم باحتلال صحراءه
المرجوا من الاخوة الجزاىرين قراءة التاريخ الحقيقي وعن معركة ( اسلي)
المغرب ليس. اسراىل٠