القائمة

أخبار

نيجيرية تتوج بلقب ملكة جمال المسلمات [فيديو]

حصلت طالبة نيجيرية تدعى أوبابي عائشة اجيبولا تبلغ من العمر 21 عاما على لقب "ملكة جمال المسلمات" في دورتها الأولى. يوم أمس في العاصمة الإندونيسية جاكارتا.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحسب بعض وكالات الأنباء فقد فازت النيجيرية المتوجة بلقب المسابقة برحلة إلى مكة المكرمة لزيارة المعالم الدينية المقدسة لدى المسلمين. وقد أجشهت عائشة بالبكاء عند إعلان لجنة التحكيم فوزها، إلا أنها ركعت بعد ذلك شكرا لله. 

وفازت الطالبة النيجرية التي تتابع دراستها في التخطيط الحضري والمقيمة بلاجوس على 18 متسابقة أخرى من ستة بلدان من بينهن إحدى مواطناتها. 

وشارك في الدورة الأولى لمسابقة "مسلمة وورلد" 500 شابة، خضعهن لاختبارات في التقوى، وكان عليهن أن يوضحن خصوصا الدافع الذي حملهن إلى ارتداء الحجاب، وهو شرط أساسي للمشاركة في المسابقة. 

وقالت عائشة "نريد توضيح أن المسلمات اللاتي تتمتعن بالموهبة يمكنهن أن يكن جميلات وأن الحجاب لا يقف عائقا أمام أي نشاط". 

وتعتبر مسابقة "مسلمة وورلد" من مسابقات الجمال التى لا تعتمد على الجمال الشكلي لكن تركز أكثر على الجمال الأخلاقي والديني. 

وتعين على جميع المتنافسات في مسابقة ملكة جمال المرأة المسلمة ارتداء الملابس التي تغطي جميع أجسادهن فيما عدا الوجه واليدين ، وقد بدأت المسابقة في عام 2011 في اندونيسيا ولكن هذا العام ، كانت هناك أجنبيات بين المتنافسات الـ 20 اللائي وصلن النهائيات - وهن اثنتان من نيجيريا ، وواحدة من كل من ماليزيا وبروناي و إيران وبنجلاديش والولايات المتحدة، ولم تتمكن المتسابقة الأمريكية آيني فاطمة من الوصول إلى إندونيسيا لأن والدها كان مريضا ، وطلب من المرشحات اللائي وصلن النهائيات الإجابة على أسئلة حول قضايا تتراوح بين الأزياء والتعليم إلى التمويل الإسلامي .

وتسلمت عائشة الفائزة الأولى مبلغاً نقديا مقداره 25 مليون روبية ( 200ر2 دولار) ورحلة إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج ، وسوف تستضيف سلطنة بروناي المنافسة في العام المقبل .

وكالات


كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال