القائمة

أخبار

تصفيات مونديال 2014: السنغال تواجه ساحل العاج بالدار البيضاء

ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن السنغال اختارت العاصمة الاقتصادية للمملكة، لاستضافة مباراتها الحاسمة في اياب المرحلة الاخيرة من تصفيات كأس العالم 2014 لكرة القدم امام ساحل العاج في نوفمبر المقبل.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

اختيار السنغال اللعب على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس جاء بسبب العقوبة المفروضة عليها اثر شغب جماهيرها خلال مباراة امام ساحل العاج في تصفيات كأس امم افريقيا في العام الماضي. وستقام مباراة الذهاب في هذا الدور الحاسم من التصفيات في ابيدجان في اكتوبر تشرين الاول المقبل.

هذا، ونقلت الوكالة نفسها عن اوجوستين سنجور رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم للصحفيين قوله "بعد محادثات مع اللاعبين واخذ رأي المدرب في الاعتبار وبعد التشاور مع وزير الرياضة قررنا خوض المباراة على ملعب معروف."

وكانت السنغال اختارت اللعب في مراكش المغربية في الجولة الاخيرة من دور المجموعات امام اوغندا في وقت سابق من الشهر الجاري ايضا.

وكانت مباراة السينغال ضد ساحل العاج قد ألغيت في أكتوبر من السنة الماضية، بعد ان اطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع داخل الممتلئ بالجماهير عندما أشعل عشرات الالاف من المشجعين النيران ورشقوا الملعب بنفايات اعتراضا على أداء الفريق صاحب الارض.

وأدى الشغب الى الغاء مباراة  التي تدخل في إياب المرحلة الاخيرة للتصفيات قبل 14 دقيقة على النهاية بينما كان منتخب ساحل العاج الضيف متقدما 2-صفر بفضل هدفين سجلهما مهاجم تشيلسي السابق ديدييه دروجبا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال