القائمة

أخبار

الشعب الإيطالي الأكثر رومانسية في العالم، والمغاربة خارج القائمة

قدمت هيئة الإذاعة البريطانية البي بي سي جردا لأكثر 10 جنسيات رومانسية في العالم، حيث احتل الإسبان المرتبة الأولى عالميا، ولبنان الأولى عربيا، فيما لم يأت التصنيف على ذكر المغاربة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

واحتل الإسبان في هذه الدراسة المرتبة الأولى حسب جريدة النهار اللبنانية لأنهم الأكثر استعدادا لإظهار المشاعر الإيجابية تجاه الناس. بينما جاء الأرجنتينيون فى المركز الثانى باعتبارهم إلى حد كبير خليط من الإيطاليين والأسبان، مشيرة إلى أنه لا عجب أن العديد من الأرجنتينيين يعتبرون أنفسهم متفوّقين عندما يتعلق الأمر إلى التودد من الجنس الآخر.

واحتل الإيطاليون المركز الثالث، وأشارت القائمة إلى أن كلمة "رومانسية" هى فى الأصل مستوحاة من "روما"، مما يعنى أنه، بشكل افتراضى، أى شىء "إيطالى" يعتبر رومانسي، فيما احتل الفرنسيون المركز الرابع، حيث جاء في الدراسة أن قولة اللغة الفرنسية هى "لغة الحب" ليست مجرد أسطورة، تلاهم في ترتيب أكثر شعوب العالم رومانسية البرازيليين الذين توصف بلادهم بأنها من أكثر البلدان التى تمجد الحب. وعادت المرتبة السادسة للبنان حيث وصف بأنه مختلف عن بقية بلدان العالم العربى.

أما المركز السابع فقد احتله السويديون، ثم تلاهم الإيرلانديون، الذين حلوا في المراكز الثلاثة الأولى خلال دراسة سنة 2008، وكان المركز العاشر من نصيب الفيتناميين حيث تختلف عندهم الأمور استنادا إلى الجنس، فالرجل يعبر بشكل مختلف عن المرأة انما ما يجمعهما هو الحب بحد ذاته.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال