القائمة

أخبار

لالة سلمى من بين الشخصيات الاكثر تأثيرا في العالم

حصلت الأميرة لالة سلمى، على وسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيرا في العالم لسنة 2013، في مجال السلام وحقوق الانسان ، التي يمنحها المجلس الدولي لحقوق الانسان، والتحكيم، والسياسة، والدراسات الاستراتيجية، وذلك تقديرا لها على جهودها وأعمالها الانسانية النبيلة.

نشر
الأميرة لالة سلمى رفقة ولي العهد
مدة القراءة: 2'

وفازت الأميرة المغربية بهذا الوسام بعد التصويت الذي أجراه المجلس الدولي لحقوق الانسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية بالتعاون مع كلية ولدنبرج الدولية، الأمين العام للمجلس الدولي لحقوق الانسان والمدير الاقليمي لكلية ولدنبرج الدولية.

وتم اختيار الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم لسنة 2013  بتعاون بين كلية ولندبيرج الدولية و المجلس الدولي لحقوق الانسان والدراسات الدولية السياسية والاستراتيجية، حيث يتم اختيار كبار الشخصيات المؤثرة في العالم من القيادات السياسية والحقوقية والفنانين، وأبرز الشخصيات في التنمية ومجال الاقتصاد والأعمال والسلام والمفكرين والعلماء والأدباء والمدربين ممن كان لهم دوراً بارزا في التأثير على مسار الأحداث أو في خلق مناخ ثقافي وتنموي وممن تركوا بصماتهم على الكثير و شكلوا وعياً جديداً.

جدير بالذكر أن الأميرة لالة سلمى تلقت دراستها بالعاصمة الرباط، وبعد سنتين من الدراسة بثانوية مولاي يوسف في الاقسام التحضيرية للمدارس العليا، ثم التحقت بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم حيث أمضت بها 3 سنوات تكللت بحصولها على ديبلوم مهندسة الدولة في المعلوميات وتبوئها للدرجة الأولى من دفعة سنة 2000، وقد عملت لالة سلمى بمجموعة اومنيوم شمال أفريقيا أونا بصفتها مهندسة للمنظومات المعلوماتية حيث سبق لها ان أمضت تدريبا لمدة 6 أشهر في اطار دراستها.

وتزوجت الملك في حفل زواج خاص عام 2002، أذيع على القنوات الوطنية وهو ما شكل سابقة في تاريخ الأسرة المالكة بالمغرب. وفي خروج على التقاليد تم منح الزوجة الجديدة لقب أميرة، بعد أن كان يطلق على زوجات الملوك في المغرب لقب أمهات الأمراء.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال