القائمة

أخبار

لجنة تنظيم كأس العالم للأندية بالمغرب تستعين بمتطوعين، والقرعة يوم 9 أكتوبر بمراكش

أعلنت اللجنة المحلية المكلفة بتنظيم كأس العالم للأندية التي ستحتضنها المغرب نهاية السنة الجارية أنها ستشرع في استقبال طلبات الإنخراط في برنامج التطوع لكافة الراغبين في إنجاح تنظيم الحدث العالمي الذي سينطلق في شهر دجنبر المقبل.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحسب ما جاء في موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، فإنه سيناط بالمتطوعين، وعلى امتداد الثلاثة أسابيع الأولى من شهر دجنبر أن يقوموا باستقبال الضيوف، ومتابعة الفرق المشاركة وكذلك السهر على الجوانب الخاصة بالبرتوكول وتسهيل مأمورية ممثلي وسائل الإعلام بالملاعب الرئيسية وملاعب التدريبات.

يشار إلى أن اللجنة التنظيمية لن تتكفل بمصاريف إقامة المتطوعين بينما من المنتظر أن يتم تسليمهم تعويضات يومية رمزية من قبل اللجنة المنظمة المحلية.

وحددت اللجنة المنظمة تاريخ 15 أكتوبر 2013 كآخر أجل لتقديم الطلبات، وسيجتاز هؤلاء اختباراً شفوياً فردياً، وسيستفيد بعد ذلك الذين اجتازوا الاختبار الشفوي منهم بنجاح، من دورتين تكوينيتين قبل بداية المنافسات.

وعلاقة بالموضوع أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن إقامة قرعة البطولة ستكون بمدينة مراكش يوم 9 أكتوبر المقبل. وذكر الموقع الرسمي للفيفا على الإنترنت، أن هذا القرار جاء بعد الزيارة التي قام بها وفد من خبراء الفيفا  لمدينتي مراكش وأكادير في الفترة الممتدة بين 10 و13 سبتمبر الجاري.

ولحدود الآن تمكنت خمس أندية من التأهل للنهائيات وهي: الرجاء البيضاوي، بطل الدوري المغربي، وبايرن ميونيخ الألماني، بطل دوري أبطال أوروبا، وأوكلاند سيتي النيوزلاندي، بطل دوري أبطال منطقة أوقيانوسيا، ومونتيري المكسيكي، بطل دوري أبطال الكونكاكاف، وأتلتيكو مينيرو البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال