القائمة

essentiel_1

شباط: بنكيران يقدس المرأة الأجنبية و"اشبع فيها بوسان"، فيما يحتقر نظيرتها المغربية

لا زالت الحرب الكلامية مستمرة بين الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، ورئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، حيث هاجم شباط في تجمع خطابي بعين الشقف بفاس يوم الأحد الماضي بنكيران متهما إياه بجعل المغرب أضحوطة أمام دول العالم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال شباط لأنصاره حسب ما ذكر موقع "اليوم 24" الإلكتروني " خصكم تعرفوا بان  بنكيران هو الذي جعل من المغرب أضحوكة مثيرة للعالم بأسره، فالجميع تابع على الهواء لجوء رئيس الحكومة الملتحي و الاخواني و المسلم، إلى تقبيل زوجة السفير الأمريكي بمراكش، و شبع فيها بوسان، لان بنكيران يمجد المرأة الأجنبية و يقدسها بمقابل تحقيره و إهانته للمرأة المغربية، لذلك فهو من تشبث بمنح مقعد وحيد للمرأة في الحكومة و أقصاها في المناصب السامية ".

ولم يفوت الزعيم الاستقلالي الفرصة للإشادة بالحكومة السابقة التي كان على رأسها عباس الفاسي، وقال إنها واجهت بحكمة و تبصر ارتفاع أسعار البترول في سنة 2008 و التي وصلت إلى 150 دولار، مضيفا أنها لم ترفع ثمن المحروقات، بل إنها خفضت من ثمنه مع تراجع أسعار البترول.

فيما استغل بنكيران مهرجانا خطابيا أقيم لدعم مرشح حزب العدالة والتنمية في الانتخابات الجزئية بمولاي يعقوب بفاس وقال موجها كلامه لشباط "درتو مسيرة ضحكتو علينا العالم، وزايدين فيه الآن"، كما انتقد بنكيران استخدام الحافلات لنقل أعضاء حزب الميزان للمشاركة في مسيرة الرباط الأخيرة، حين قال "الناس الي كايجيو للعدالة والتنمية ما كيجيوش بالخمسين والمائة درهم".

وخاطب رئيس الحكومة بعض الأشخاص الموالين لشباط الذين طالبوه بالرخيل قائلا "لا نشوش عليكم ولم نشوش على أحد أو كنحترمو الجميع"، مضيفا "أنتم تشوشون علينا لأنكم تعرفون أننا نكرم الضيف، وأنتم في الدار الكبيرة الله يهديكم لأني أعرف أنكم جيتو بالفلوس باش تشوشو عليا، ولم تأتوا من أنفسكم وأنا جئت اليوم ليس من أجل المقعد، ولكن لأقول لكم أني لا أخشى مواجهة الشعب مباشرة"، وأكد أنه "مهما شوشتم سنفوز بهذه الانتخابات".

جدير بالذكر أنه منذ تولي حميد شباط الأمانة العامة لحزب الاستقلال، والعلاقة بين هذا الأخير وحزب العدالة والتنمية تعرف توترا كبيرا، حيث قرر حزب الاستقلال الانسحاب من للتحالف الحكومي والانضمام إلى المعارضة.

احب وطني
الكاتب : 4569
التاريخ : في 11 أكتوبر 2013 على 17h31
سبحان الله العظيم الدي لاأفهمه مادا يريد هدا الرجل الدي اسمه شباط من الحكومة اريد أن اوجه له سؤالا لمادا لم يتوجه الى الحكومات السابقة بهده الخطابات و ولما جاءت حكومة تود ان تعمل وتدهب بالمغرب الى الامام بدات الانتقادات من دلك السيد شباط و ملي هو كيحب الخير للمغرب والمغاربة جميعا لمادا لم يعملوا يدا في يد ويخدمو لبلاد و احنا راضيين على هده الحكومة خليوها تخدم كفى من الانتقادات ديالكم راكم ضريتونا في راسنا رجاءا اتركوهم يخدمو على راحتهم.
وا سي شباط سير الديها في راسك راحنا عارفين النية اديالك الله يجازيك على قدرها. اللي ابغا الفتنة لبلادنا الله يعطيها ليه في العزيز عليه