القائمة

أخبار

مراكش: جزائري يترأس مراسم قرعة كأس العالم للأندية

سيترأس محمد راوراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم مراسم إجراء قرعة كأس العالم للأندية التي سيحتضنها مدينتي مراكش وأكادير، حسبما أفادت جريدة الخبر الجزائرية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وبذلك سينوب راوراوة عن جوزيف بلاتير الذي لن يكون ضمن وفد الفيفا الذي سيشرف على مراسم هذه القرعة. علما أن رئيس اتحاد الكرة الجزائري الذي يترأس أيضا اللجنة التنظيمية لنفس المسابقة سيكون مرفوقا بالمصري مصطفى فهمي المسؤول عن المسابقات بالفيفا و جيروم فالكه أمين عام الفيفا.

وعلاقة بالمضوع سافر ثلاثة أعضاء من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الى مدينة زيوريخ السويسرية لعرض آخر مستجدات استعدادات المغرب لاحتضان هذه المسابقة وفي مقدمتها الترتيبات الأساسية المرتبطة بملاعب التدريب ومقرات إقامة الوفود المشاركة.

وللإشارة فقد سبق لاتحاد الدولي لكرة القدم أن أعلن أن إقامة قرعة البطولة ستكون بمدينة مراكش يوم 9 أكتوبر المقبل. وذكر الموقع الرسمي للفيفا على الإنترنت، أن هذا القرار جاء بعد الزيارة التي قام بها وفد من خبراء الفيفا  لمدينتي مراكش وأكادير في الفترة الممتدة بين 10 و13 سبتمبر الجاري.

ولحدود الآن تمكنت خمس أندية من التأهل للنهائيات وهي: الرجاء البيضاوي، بطل الدوري المغربي، وبايرن ميونيخ الألماني، بطل دوري أبطال أوروبا، وأوكلاند سيتي النيوزلاندي، بطل دوري أبطال منطقة أوقيانوسيا، ومونتيري المكسيكي، بطل دوري أبطال الكونكاكاف، وأتلتيكو مينيرو البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال