القائمة

أخبار

البقالي يدير ظهره للمغرب ويفضل اللعب لبلجيكا

اختار النجم المغربي الأصل زكرياء البقالي البالغ من العمر 17 سنة المحترف بنادي إيندهوفن الهولندي الدفاع عن ألوان المنتخب البلجيكي لكرة القدم، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام بلجيكية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وذكرت مواقع إلكترونية ، أن اللاعب فضل المنتخب البلجيكي على منتخب موطن والديه، المنتخب المغربي. هذا وأكد مدرب المنتخب البلجيكي مارك فيلموتس أنه حسم ملف زكرياء البقالي يوم الثلاثاء الماضي في مؤتمر صحافي حين صرح أن زكرياء البقالي بات جاهزا لرحلة غلاسكو التي سوف تقود منتخب بلجيكا لمواجهة المنتخب الأسكتلندي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وهو الأمر الذي يعتبر إشارة واضحة من اللاعب ذو الأصول المغربية لتفضيله اللعب للمنتخب البلجيكي علما أن مدربه بأيندهوفن فيليب كوكو قد لعب دورا مهما في ذلك.

وكانت الجامعة الملكية المغربية قد تحركت في وقت سابق من أجل إقناع البقالي الذي يحمل الجنسية المغربية والبلجيكية، بالدفاع عن ألوان أسود الأطلس، حيث زاره في بروكسيل كل من المدرب المساعد للمنتخب الوطني وليد الركراكي ومندوب الجامعة ببلجيكا نور الدين موكريم، وكان لهما حديث خاص مع البقالي ووالده. إلا أن محاولتهما باءت بالفشل.

 ولعب البقالي لمنتخبات الفئات الصغرى البلجيكية حيث مثل منتخبات أقل من 15 سنة و 17 سنة ومنتخب الأمل البلجيكي الذي يلعب له منذ 2012 وسجل 17 هدفا دولي .

كما سبق لمدرب المنتخب البلجيكي الأول مارك فيلموس أن استدعى اللاعب الشاب إلى صفوف المنتخب في مبارتين وديتين أمام منتخبي فرنسا واسكتلندا.

Septième ciel
الكاتب : zeguendi
التاريخ : في 04 أكتوبر 2013 على 10h01
Que voulez vous que fasse un joueur d'un tel talent ? Participer au Mundial du Brésil en 2014 ou rentrer dans une histoire pleine d'échecs et d'inconnus. Il a choisi ce qu'un être normalement constitué est apte à choisir.
Certains veulent envoyer de tels joueurs se faire user chez Ali Fassi Fihri. Le papa de Zakariya n'est pas de cet avis (Zak est encore mineur : 17 ans)