القائمة

أخبار

حكومة بنكيران الثانية: سعد الدين العثماني يغادر وزارة الخارجية

ذكر موقع اليوم 24 أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ستعقد اجتماعا عاجلا نهار اليوم من أجل الموافقة على الصيغة النهائية لحكومة بنكيران الثانية، التي ستعين قبل يوم الجمعة القادم في مدينة أرفود، ومن المحتمل أن يلي حفل التعيين مجلس وزاري.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ونقل نفس المصدر عن مصدر وصف بالمطلع  أن هذا الإجتماع الإستثنائي، سيعرف تقديم آخر المستجدات بخصوص الحكومة الجديدة، ومن بين أهم نقاطه كذلك، تداول  الأسماء التي ستمثل حزب العدالة والتنمية في الحكومة، لتعويض الأسماء الخارجة منها، وأكبر المعنيين في هذا الجانب هو سعد الدين العثماني وزير الخارجية والتعاون.

كما أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران عقد في ساعات متأخرة من ليلة أمس الثلاثاء اجتماعا مع ما الاحزاب التي لا زالت في التحالف الحكومي، وقد حضر الإجتماع محند العنصر عن الحركة الشعبية ونبيل بنعبد الله عن التقدم والإشتراكية. 

من جهة أخرى قال رئيس الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، عبد الله بوانو أن مغادرة سعد الدين العثماني لوزارة الخارجية أصبح أمرا مؤكدا.

وأضاف بوانو الذي كان يتكلم على هامش مشاركته في ندوة أقيمت بمناسبة اليوم الوطني للمرأة المغربية

و قال بوانو معلقا على مغادرة العثماني للحكومة، على هامش الندوة الفكرية التي تعقد الآن، بمناسبة اليوم الوطني للمرأة المغربية، ليس المشكل ان ينال الأحرار الخارجية،  المشكل أننا سنفقد شخصية مهمة  كالعثماني، ووزارة مهمة، وهو أمر مهم بالنسبة لنا ،أكثر من  مزوار، أو الوزارة التي سينالها".

فيما لم يعرف لحدود الآن من سيخلف العثماني، غير أن الكل يرجح أن تعود الوزارة لرئيس التجمع الوطني للأحرار صلاح الدين مزوار.

سعد الدين العثماني
الكاتب : uf$
التاريخ : في 10 نوفمبر 2013 على 03h19
من الواضح وهدا تصوري انك رسبت في الاختبار ...فهنيئا لوزارة الخارجية ستتنفس الصعداء ان كان لها حظ في دلك .