القائمة

أخبار

ملك السعودية يتدخل لحل مشكل الحجاج المغاربة العالقين بمطار جدة

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء نقلا عن للسفارة المغربية بالمملكة العربية السعودية، قولها بأن خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود تدخل شخصيا لحل مشكل الحجاج المغاربة العالقين بمطار جدة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء في بلاغ للسفارة المغربية آن خادم الحرمين الشريفين أمر بالسماح للحجاج المغاربة، الذين منعوا من مغادرة مطار جدة على خلفية حصولهم على تأشيرات غير نظامية، بأداء مناسك الحج.

وأضاف بلاغ السفارة أنه بمجرد علمه بالموضوع، أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، أمره السامي بالسماح لهذه المجموعة من المغاربة، الذي كانوا ضحية عملية احتيال، بأداء مناسك الحج وفق الأنظمة والمساطر ذات الصلة.

وكانت السفارة المغربية في السعودية قد أوضحت، في بلاغ سابق، أن عدد الحجاج المغاربة الذين قدموا بالأمس ومنعوا من مغادرة مطار الحجاج بمطار جدة يبلغ 113 حاجا، تبين حسب التحريات الأولية أنهم ربما وقعوا ضحية عملية احتيال من طرف بعض وكالات الأسفار التي قد تكون زودتهم بتأشيرات من حصة المواطنين الموريتانيين بموريتانيا.

وأكدت، في ذات السياق، أن مصالحها قامت بإطلاع السلطات السعودية المختصة بالموضوع سعيا لإيجاد حل لهذه القضية مراعاة لحسن نية هؤلاء المواطنين المغاربة.

fin homa lmas2oulin
الكاتب : az-eddine_bcr
التاريخ : في 23 نوفمبر 2013 على 18h24
finkoum al mas2oulin 3la had nasb wa li7tiyal li koul 3am nsam3o bih,wllah 3ib w7ram ou hadchi yasra ri m3a l7ojjaj ma yasrach m3a li yemchiw ldowal khra,ach hadchi