القائمة

أخبار

صحف اليوم: الملك سيزور العيون، وسيعلن عن قرارات هامة تتعلق بالصحراء

نستهل جولتنا في أبرز ما تناولته الصحافة الوطنية في عددها لنهار اليوم من جريدة االمساء، التي تناولت موضوع استدعاء المغرب سفيره في الجزائر احتجاجا على رسالة عبد العزيز بوتفليقة العدائية، كما تحدثت عن بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون يعتبر أن المضمون الاستفزازي المتعمد والعبارات العدائية للغاية التي تضمنتها رسالة صادرة عن الرئيس الجزائري "تعكس بجلاء موقف الجزائر كطرف فاعل في هذا الخلاف".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتطرقت أيضا إلى وفاة 11 شخصا في انقلاب حافلة قرب الصويرة، أول أمس الأربعاء، في حادث وصف بأنه الأسوأ من نوعه الذي تشهده هذه الطريق التي أضحت مقبرة حقيقية بعد تكرار حوادث سير مأساوية فيها.

أما يومية أخبار اليوم، فقد أوردت أن وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي قال إن "تواتر الأعمال العدائية تجاه المغرب وراء سحب السفير المغربي من الجزائر" مضيفا، خلال ندوة صحفية أعقبت مجلس الحكومة، أن الأمر وصل أوجه بتوجيه رسالة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لندوة غير رسمية في أبوجا حول الصحراء تضمنت مغالطات وعداء واضحا ورغبة مقصودة في التصعيد تجاه المغرب".

كما كتبت أخبار اليوم أن الملك محمد السادس سيقوم بزيارة لمدينة العيون، قريبا، للإعلان عن قرارات مهمة تتعلق بقضية الصحراء. خاصة بعد توصل القصر الملكي بتقرير شامل حول نموذج التنمية من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وتطرقت في موضوع آخر إلى تحالف الاتحاد الاشتراكي والاستقلال لمواجهة العدالة والتنمية، حيث أكدت أن حميد شباط وإدريس لشكر طويا خلافاتهما، والهدف رأس ابن كيران.. حيث وقعا أمس الخميس بالرباط على وثيقة مرجعية وبرنامج عمل جديد عنوانه الكبير "التصدي لحزب العدالة والتنمية".

بدورها جريدة الصباح قالت إن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، وادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، يعلنان الحرب على "البيجيدي". وذلك خلال ندوة صحافية احتضنها المقر العام لحزب الاستقلال بالرباط، أمس الخميس، وتم خلالها التوقيع على وثيقة التنسيق وبرنامج العمل المشترك بين حزبي الاتحاد الاشتراكي والاستقلال.

ونختم من جريدة الخبر التي أفادت بأن رشيد الطالبي العلمي يحيد عن الأغلبية ويصف قانون المالية بأنه لا يستجيب لانتظارات المواطنين.. فقد اعتبر رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب أول أمس الأربعاء، أن مشروع قانون المالية لسنة 2014 لا يستجيب لانتظارات مختلف الفاعلين الاقتصاديين لكونه لا يتضمن معطيات ومقترحات مرقمة تهم القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال