القائمة

أخبار

تقرير: الجيش المغري ثالث أقوى جيش في شمال إفريقيا

في تصنيف جديد للمعهد الأمريكي، ل "الدفاع الاستراتيجي والاستعلام"، وضع الجيش المغربي في المرتبة الثالثة ضمن أقوى جيوش منطقة شمال إفريقيا، فيما انتزع الجيش الجزائري مركز الصدارة من نظيره المصري الذي حل ثانيا.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأبز تصنيف المعهد الأمريكي الكائن مقره بولاية ميرلاند في آخر تقرير له، أن الجيش الجزائري يحتل المرتبة الأولى فيما يأتي الجيش المصري في المرتبة الثانية، وحل الجيش المغربي في المرتبة الثالثة، متبوعا بالجيشين التونسي والليبي في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي، ويختم الجيش الموريتاني القائمة إذ يأتي في المرتبة السادسة.

وأشار التقرير إلى الميزانيات التي تخصصها دول شمال إفريقيا لتسليح جيوشها، حيث أكد أن الجزائر تحتل مرتبة الصدارة. ويذهب التقرير إلى أن نفقات الجزائر في المجال العسكري سترتفع في غضون السنوات الأربع القادمة لتبلغ نسبة نمو تقدر بـ6 بالمائة سنة 2017.

وتوقع التقرير أن تصبح الجزائر إحدى الدول الأكثر استقطابا لسوق السلاح في العالم، حيث يورد بهذا الشأن أن الجزائر "تبقى إحدى الأسواق الأكثر أهمية في إفريقيا في مجال الأسلحة، بقدرة نفقات ينتظر أن تشهد ارتفاعا في السنوات القادمة، بالنظر إلى ارتفاع الصادرات من الطاقة والسباق نحو التسلح بالمنطقة".

مغفلين
الكاتب : AHMED HOSSAM
التاريخ : في 31 يوليوز 2014 على 22h37
مصر الثاني ههههههه دا عدد القوات البرية المصرية اكبر من الجزائر وما فيها من شعب وجيش والبحرية والجوية انت الظاهر مشفتش مصر او بتضحك على شعبك
.....
الكاتب : baha ahmed
التاريخ : في 10 نوفمبر 2013 على 03h50
alkafaa hya alaham wahada yatwafaro fi aljych almghribi achouja3