القائمة

أخبار

إسبانيا: وفاة مواطنة مغربية عادت من الحج بعد إصابتها بفيروس كورونا

قالت وزارة الصحة الإسبانية إن مواطنة مغربية الأصل توفيت اليوم في أحد مستشفيات العاصمة مدريد بعد إصابتها بفيروس "كورونا" أثناء أدائها مناسك الحج في المملكة العربية السعودية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وجاء في بيان لوزارة الصحة الإسبانية أن الحالة المكتشفة هي لمريضة ولدت في المغرب وتعيش في اسبانيا نقلت الى مستشفى في مدريد في اليوم الأول من شهر نونبر وحالتها مستقرة ولا تشكل اي خطر على الصحة العامة. كما أكدت الوزارة أنه تم تسجيل حالات مماثلة في أربع دول أوروبية أخرى.

وقالت الوزارة حيب ما أوردت وكالة رويترز للأنباء في بيانها إن الحالة لا تشكل اي خطر على الصحة العامة.

وهناك 150 حالة اصابة مؤكدة بالفيروس في انحاء العالم بينها 125 حالة في المملكة العربية السعودية. وقالت الوزارة انه فيما يخص أوروبا كانت هناك حالتان في بريطانيا وحالتان في ألمانيا وحالة في فرنسا وأخرى في ايطاليا.

ويعتقد ان الخفافيش هي مصدر هذا الفيروس المنتمي الى نفس عائلة فيروس سارز الذى تفشى عام 2002 وأودى بحياة بعض المرضى.

وتوصلت دراسة أجريت في السابق في دول الشرق الأوسط إلى أدلة قوية تفيد أن الفيروس منتشر بين الجمال العربية في الشرق الأوسط.                                    

وفيروس كورونا يعرف أيضا بفيروس كورونا الجديد أو كورونا نوفل هو فيروس تاجي تم اكتشافه في 24 سبتمبر 2012. يعتبر الفيروس السادس من فصيلة الفيروسات التاجية. أطلق عليه في البداية عدد من الأسماء المختلفة مثل شبيه سارس أو سارس السعودي في بعض الصحف الأجنبية, واتفق مؤخراً على تسميته فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الجهاز التنفسي الشرق أوسطي ويرمز له اختصارا ب: MERS-CoV

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال