القائمة

أخبار  

الفيفا تطلق الشريط الترويجي الرسمي لكأس العالم للأندية [فيديو]

اكتمل عقد المتأهلين لكأس العالم للأندية التي سيحتضنها المغرب، بعدما قاز الأهلي المصري بلقب عصبة الأبطال بإفريقيا و جوانجزهو  بآسيا.وسبق لأندية أوكلاند سيتي، مونتيري، كلوب أتلتيكو مينييرو، بايرن ميونيخ والرجاء البيضاوي ان تأهلت الى هذه البطولة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وبعد معرفة جميع الأندية المتأهلة أطلقت الفيفا الشريط الترويجي الرسمي للبطولة. وبحسب موقع الفيفا فيجسد هذا الشريط جمالية وشغف كرة القدم من خلال ثقافات متعددة حول العالم. وقال رئيس الفيفا جوزيف بلاتر "يجسد شريط الفيديو تماما شعار كرة القدم، كلغة عالمية تساهم في توحيد الثقافات والأجيال. نحن على بعد شهر واحد من انطلاق كأس العالم للأندية بالمغرب وهي النسخة العاشرة من هذه البطولة المرموقة والأولى التي تقام على أرض أفريقية. يتطلع عشاق الكرة المستديرة من مختلف أرجاء العالم الى متابعة كرة قدم جميلة وهذا ما يمكن رؤيتة من خلال شريط الفيديو".

ويضم شريط الفيفا أيضا مشاهد حصرية ويسلط الضوء على تاريخ هذه البطولة وقال مصمم هذا الشريط كينتارو شيهاكو (جلايدر) "كأس العالم للأندية هو المسرح الحلم لكافة سكان العالم. كرة القدم توحد الناس حول العالم. أما الوقت فهو متاح للاعبي وأنصار اللعبة حول العالم على حد سواء. هذا العناصر الثلاثة تم استعمالها في هذا الشريط لتقود الحضور نحو اللحظة التي يستيقط فيها العالم نحو الإثارة المطلقة. أردت من خلال هذا الشريط ان يكون الأول والأكبر عالميا وان يتزامن مع العد العكسي لإنطلاق كأس العالم للأندية بالمغرب.

أما مدير الشريط أندرو لانج (ستينك) فقال "في عالم منقسم من حولنا، غالبا ما نشهد ما يفصل بيننا أكثر مما يجمعنا، قلة من الاشياء تساهم في جعل الأشخاص من مختلف الأعراق، من مختلف العقائد، من مختلف الألوان، سويا. في هذا الشريط نرى اشخاصا من بقاع نائية من الكوكب متحدين بفضل لغة عالمية، بفضل ايمان بلعبة معينة وشغف هو كرة القدم. الأشخاص في هذا الشريط لن يلتقوا أبدا، حتى انهم لا يعرفون بعضهم البعض، لكنهم بمعنى معين فهم أخوة وأخوات. يأتون لمشاهدة انطلاق أحد أهم البطولات على الكرة الأرضية: كأس العالم للأندية بالمغرب 2013".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال