القائمة

أخبار

صفعة للجامعة: الفيفا لا تعترف بانتخاب لقجع رئيسا لجامعة كرة القدم

قال الموقع الإلكتروني للفيفا إن لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم  للطوارئ قررت اليوم، 15 نونبر 2013، عدم الإعتراف بالانتخابات التي أجرتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في العاشر من الشهر الحالي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب الفيفا فقد اتخذ القرار في ضوء عدم التزام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بواجبها المتمثل في الإمتثال لتوجيهات الإتحاد الدولي لكرة القدم (المادة 13، الفقرة 1 أ) من نظام الاتحاد االدولي لكرة القدم الأساسي.

وطلب الاتحاد الدولي من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اعتماد نظام أساسي يتماشى مع لوائح FIFA المعيارية قبل تنظيم انتخابات جديدة في النصف الأول من عام 2014، على أن تتولى، في غضون ذلك، اللجنة التنفيذية المنتهية ولايتها مسؤولية إدارة الجامعة.

قرار الفيفا هذا، لن يكون له أي تأثير على تنظيم نهائيات كأس العالم للأندية المقررة في الشهر المقبل بالمغرب، في الفترة من 11 إلى 21 دجنبر 2013.

وكان الجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد انتخب فوزي لقجع رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلفا لعلي الفاسي الفهري، الذي أعلن في وقت سابق عدم ترشحه لولاية ثانية.

فوز لقجع جاء بعد اتفاق مع منافسه عبد الاله أكرم، وقضى الاتقاق بأن يترأس لقجع الجامعة، وأن يكون أكرم نائبا له. ورئيسا للعصبة الإحترافية التي ستتشكل فيما بعد. وتم الاتفاق أيضا أن يتولى ثلاثة أسماء من قائمة أكرم رئاسة ثلاثة روابط جهوية لقسم الهواة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال