القائمة

مقالة  

البيضاء: تنظيم معرض دولي للتكنولوجيات الحديثة و المعلوميات

  افتتح يوم الثلاثاء 19 نونبر 2013 بمدينة الدار البيضاء، المعرض الدولي للتكنولوجيات الحديثة و المعلوميات "MED-IT" والذي ينظم منذ سنة 2009 تحت رعاية وزارة الصناعة و التجارة و الاستثمار و الاقتصاد الرقمي من طرف شركة " إكس كوم إيفانت" بشراكة مع فيدرالية تكنولوجيا الإعلام و الاتصال و الأوفشورينغ و تجمع المغرب الرقمي و جمعية مقاولات تكنوبارك بالبيضاء. و من المنتظر أن تختتم هذه التظاهرة فعالياتها عشية هذا اليوم، 21 نونبر 2013.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

هذه التظاهرة، التي تستقطب سنويا أزيد من 4000 زائر مهني و 150 عارض من بلدان مختلفة، استطاعت أن تصبح موعدا مرجعيا للتعريف و التعرف على التوجهات الكبرى لسوق تكنولوجيا المعلوميات.

علاوة على ذلك، يشكل المعرض منصة للتفكير حول مستجدات و تطور تكنولوجيا المعلوميات عبر تنظيم ورشات و ندوات للنقاش بين مهنيين و باحثين في القطاع.

كما ينظم المعرض بشراكة مع تجمع المغرب الرقمي " جوائز الابتكار" و التي تعتبر مسابقة وطنية لمكافأة الابتكار المغربي ، و توجه بالأساس إلى المواهب الشابة الذين قاموا بابتكارات هامة في مجال تقنيات و تكنولوجيا المعلوميات.

وقد استقبل المعرض في نسخته الحالية وفدا يتكون من 10 مقاولات صينية من إقليم ــ كيزو ــ جاؤوا بهدف البحث عن سبل تعزيز التعاون مع الفاعلين المغاربة في هذا القطاع.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال