القائمة

أخبار

فرنسا تسلم فرقاطة "محمد السادس" للمغرب يوم الإثنين المقبل

سيتسلم المغرب يوم الإثنين المقبل الفرقاطة الفرنسية الصنع والتي أطلق عليها اسم محمد السادس، إلى البحرية الملكية المغربية، بمدينة بريست الفرنسية وذلك بحضور وزير الدفاع الفرنسي، جون أيف والأمير مولاي رشيد.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وسبق لموقع "elconfidencialdigital" الإسباني أن أعلن في وقت سابق أن إسبانيا تتابع باهتمام كبير تسليم الفرقاطة الفرنسية للمغرب، خاصة وأنها ستكون من مهمتها الأساسية، القيام بجولات مراقبة في المحيط الأطلسي وبالضبط قرب مضيق جبل طارق.

وأضاف الموقع الإسباني الذي يوصف بكونه مقربا من المخابرات الاسبانية، أن اختيار المحيط الأطلسي لتحرك الفرقاطة الجديدة لم يكن اعتباطيا، ولكنه يعكس طموح المغرب في تقوية حضوره على الجانب الجنوبي من جبل طارق، ومراقبة النشاط البحري في هذه المنطقة الإستراتيجية والحيوية والتي تشهد حركة تجارية كبيرة.

علما أن ثلاثين فردا من القوات البحرية الملكية المغربية يتلقون تدريبا على يد البحرية الفرنسية منذ شهر أكتوبر، حول التعامل مع الفرقاطة الجديدة، حيث تلقى عدد من أفراد البحرية تدريبا مماثلا خلال شهرين يونيو ويوليوز، وقد كان الهدف الأساسي من هذا التدريب هو التعرف على الفرقاطة الجديدة، وطرق اشتغالها.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب يعتبر أول بلد أجنبي يحصل على هذه الفرقاطة من فرنسا، في إطار صفقة تم توقيعها سنة 2007 بقيمة 470 مليون أورو.

فرقط يفرقط فرقطة بفرقاطته
الكاتب : MPHilout
التاريخ : في 23 نوفمبر 2013 على 14h15
إيوا فرقطوا معا راسكوم يا لمغاربا