القائمة

أخبار

مصطفى سلمى يناشد المغاربة تقديم العون لصحراويين يرغبون في العودة إلى المغرب

كتب المبعد الصحراوي مصطفى سلمى ولد سيدي مولود على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أنه يطلب وبشكل مستعجل ومن كل "صديق في المملكة المغربية" تقديم المساعدة للصحراويين في المخيمات.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال مصطفى سلمى، "لقد اتصل بي العديد من الصحراويين الراغبين في العودة الى وطنهم، يشكون الظروف الصعبة التي يعيشونها في مدينة نواذيبو الموريتانية حيث توجد قنصلية المملكة المغربية التي اعتاد الفارون من المخيمات اللجوء اليها لتسهيل عودتهم الى وطنهم".

وأضاف ولد سلمى اللاجئ في موريتانيا أن من بين هؤلاء "من ينتظر منذ شهري مايو و يونيو 2013 و لديهم اطفال في سن التمدرس تعطلت دراستهم فوق ما تعانيه أسرهم من عوز لتسديد نفقات الاقامة في مدينة نواذيبو حيث الايجار مرتفع و السلع التموينية مرتفعة الاثمان".


حيث يؤكد هؤلاء بأنه تم تسجيلهم لدى "القنصلية المغربية في نواذيبو و هذه الاخيرة تقول لهم في كل مراجعاتهم لها بـأنها رفعت ملفاتهم الى وزارة الداخلية المغربية ليتأكد شيوخ القبائل الصحراوية من انتماءاتهم الصحراوية، و انهم في انتظار موافقة وزارة الداخلية المغربية".

وأضاف ولد سلمى قائلا "وقد تأكدت شخصيا في اتصالاتي مع بعض شيوخ هؤلاء و منهم والدي من أن السلطات الادارية بالأقاليم الصحراوية قد اتصلت منذ فترة بشيوخ قبائل بعضهم و أكدوا لهم أن الاشخاص و العائلات المذكورة هم من افراد قبائلهم الذين هم من سكان مخيمات تيندوف".

ويسترسل مصطفى ولد سلمى "و لأن العديد من هؤلاء لم يعد لديهم ما يسددون به نفقات الايجار و لا حتى ما يطعمون به عائلاتهم، فهم يناشدون كل من يستطيع تقديم المساعدة التدخل لإنهاء معاناتهم".

وختم نداءه بالقول "ومن جهتي اناشد كل صديق مغربي مهما كان موقعه يستطيع تقديم المساعدة أن ينبه السلطات الادارية للمملكة المغربية من اجل تسريع انهاء محنة هذه الاسر التي لا حول لها ولا قوة".

المعني اولا بالامر
الكاتب : Merouar
التاريخ : في 26 نوفمبر 2013 على 17h23
الاخ مصطفى ، السلام عليكم و رحمة الله. الملك محمد السادس ، امر المجلس الكوركاس بالتكفل بشؤون الصحراوين وهذا عنوانه [email protected]
الفرج باذن الله ات
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 24 نوفمبر 2013 على 16h08
كل ما نتمناه هو ان تسرع الادارة في اتخاذ قراراتها بشان دخول اخواننا الى بلادهم
وعليهم ان يحتاطوا من كل السماسرة واعداء الوحدة الترابية
وعليهم الاتصال بالمنظمات الحقوقية المغربية لمساعدتهم
L´´adresse
الكاتب : alkheir
التاريخ : في 22 نوفمبر 2013 على 20h41
Mon Frére Salma ould Sidi mouloud,tu doit nous donnez l´´adresse,en veut trés bien aidez nos fréres a Nouadhibou,ou est-ce que ont vas envoiyez largent?alor Stp donne nous l´´adresse correct du compte