القائمة

أخبار

هل هي نهاية شهر العسل بين البوليساريو وقناة الجزيرة؟

بعد الانتقادات التي طالت ممثل جبهة البوليسارو في الأمم المتحدة من طرف بعض الانفصاليين، بعد رفضه التحدث لقناة الجزيرة القطرية، بمناسبة الزيارة الملكية لواشنطن، علل المسؤول في جبهة البوليساريو قراره بانحياز الجزيرة للمغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال البوخاري أحمد المسؤول في جبهة البوليساريو الانفصالية إن قراره عدم التحدث لقناة الجزيرة القطرية عائد إلى سببين أساسيين، هما عدم فصل الصحراء عن المغرب في الخريطة التي تبثها الجزيرة على شاشتها.

أما السبب الثاني بحسب الشخص ذاته فيعود إلى عدم توزيع الوقت بالتساوي بين المتدخلين، " اذ انه وكما إعتادت القناة إعطاء حصة الأسد للجانب المغربي دون مراعاة مبدأ المساواة بين الطرفين في اطار احترام شعار : الرأي .. والرأي الاخر".

وكانت  قناة الجزيرة القطرية قد استضافت وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، للتعليق على تصريحات الناطق الرسمي باسم البيت الأمريكي الذي أثنى على مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب. فيما رفض المسؤول في جبهة البوليساريو التحدث للقناة.

وكان البيان المشترك للرئيس الاميركي باراك أوراما و الملك المغربي محمد السادس، قد وصف مقترح الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية الذي تقدم به المغرب بأنه "جدي وواقعي وذي مصداقية".

تبقى الإشارة إلى أنه منذ وصل الأمير تميم بن حمد إلى الحكم في دولة قطر، خلفا لوالده حمد بن خليفة آل ثاني، لوحظ تغير في تعامل قناة الجزيرة مع قضية الصحراء، إذ لم تعد تفصل في خرائطها المغرب عن صحرائه.

ليت للتاريخ قناة فيكذب المفترين عليه
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 26 نوفمبر 2013 على 13h03
ماذا يقول هذا المسؤول امام الله حين لا ينفع رئيس ولا مئؤول جزائري عن اسر قرقها واطفال يتمهم منشاء اثكلهم
ماذا يقول عن بشر احرار شردهم في صحراء قاحلة تحت الحراراة ةالبرد والمال القاسية، يرسل اطفالهم ذكورا زواناثا الى بلدان لا تدين بالاسلام بافضل صفة عبيد لا هوية ولا دين لهم
زوج نساء اختطفهم وهم في عصمة رجل وفرق بين جمعهم الله بميثاق غليظ لا لشيئ الا ليلبي رغبة اناس مسلمين جيران للمغرب لكن الحقد اعمى ابصارهم وبصيرتهم من جهة وللحصول على اموال طائلة من مدخول غاو وبترول الجزائر هذا المال الذي يحسب على المغاربة الصحراويين لكن لا يستفدون منهم فهم افقر خلق الله على الارض بين الاموال المخصصىة لهم تفوق ميوانية بعض الدول ، هل المال يتبخر بحرارة او برد او رياح تندوف او هو من نصيب اناس نصبوا انفسهم مدافعين عن حقوق الانسان
مما يستوجب هذا السؤال هل المحتجزون في تندوف لا يعتبرونهم بشر ؟
اما اخواننا الجزائريون فيالتهم دققوا في صرف اموالهم لان تمويل الفتن وتمزيق المغرب لا يرضى به اخواننا الذين جمعنا وتجكعنا مبادئ وقيام اكبر من مرض الحاسدين وحساسية الحاقدين
اللهم اجمع بيننا وبين ابنائنا المحتجزين في تندوف ولا تفرق بيننا وبين اخواننا الجزائريين
سبحان الذي يمهل ولا يهمل