القائمة

أخبار

محمد أوزين يتوعد الطابور الخامس ويقول إنه عدو يوهمنا أنه معنا

بعد الجدل الذي أثير حول قرار الفيفا القاضي بعدم الإعتراف بنتائج الجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حل وزير الشباب والرياضة يوم أمس ضيفا على برنامج "لماتش" الذي تقدمه قناة "مدي1تيفي"، حيث تطرق لعدة مواضيع منها قرار الفيفا بخصوص الجمع العام للجامعة، وتدخل الوزارة من عدمه، وكلامه عن الطابور الخامس في البرلمان، ومونديال الأندية...

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتوعد وزير الشباب والرياضة خلال البرنامج من وصفهم بالطابور الخامس، قائلا بأن الأمر لن يمر مرور الكرام، وسيفتح تحقيق بعد نهاية مونديال الأندية. ووصف أوزين هؤلاء بأنهم عدو يوهمنا أنه معنا. وقال إن ما وقع في الجمع العام سلوك غير مقبول " لأن الرياضة أخلاق وقيم، وليست تسيير وتدبير فقط، ومع الأسف تابعنا انزلاقات نتمنى أن لا تتكرر..."

وأشار أوزين إلى أن الفيفا ربما تميل إلى خيار اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون كرة القدم، مجددا التأكيد على ضرورة السير في اتجاه حل هذه الأزمة، وقال في هذا الصدد حسب موقع قناة "ميدي 1 تي في": " تدخل الوزارة يشمل فقط تطبيق القانون والحكامة، ولا نتدخل في الأمور الأخرى كاختيار المدرب أو غيره ...".

ونفى وزير الشباب والرياضة أن يكون قد تدخل في الجمع العام للجامعة وأوضح أنه تلقى اتصالات من أشخاص في (الفيفا) " طلبوا مني بشكل أخوي أن أذكر المسؤولين في جامعة الكرة، لكي يرسلوا النصوص القانونية المعنية للفيفا ..." وأضاف :" لم أفرض شيئا على الجامعة ... وإذا ثبت أني أخطأت في حق صورة بلدي فأنا مستعد لتقديم استقالتي ...".

وبخصوص كأس العالم للأندية التي ستقام بالمغرب قال أوزين إن الاستعدادات لاحتضان هذا العرس العالمي تسير بشكل جيد، مشيرا إلى أن مجهودات كبيرة بذلت لمعالجة عشب ملعب مدينة أكادير، بالنظر إلى المشاكل التي ظهرت بخصوص ارضية هذا الملعب، مؤكدا من جهة أخرى أن ملاعب التداريب جاهزة وفي مستوى عال جدا، سواء في أكادير أو مراكش، بحسب قول وزير الشباب والرياضة.

وبخصوص الإقبال الجماهري في كأس العالم للأندية أكد أوزين أن تذاكر مباراة النهاية ونصف النهاية قد نفذت تقريبا، كما نفذت تذاكر المنصات الشرفية عن آخرها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال