القائمة

أخبار

المغرب: بيع نصف التذاكر المخصصة لكأس العالم للأندية

نفذت نصف تذاكر كأس العالم للاندية لكرة القدم المقررة في المغرب بين 11 و21 دجنبر الجاري بحسب ما ذكرت مصادر رسمية الاثنين.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وذكرت اللجنة المنظمة للمسابقة المقررة في ملعبي مراكش و أكادير: "مع استمرار عملية بيع التذاكر وصلنا اليوم الى حاجز 50 % من الحجم العام. اذا ارتكزنا على سعة الملعبين (35 و40 الف متفرج)، نكون قد بعنا نحو 160 الف تذكرة".وكانت صحيفة الصباح اكدت الاثنين ان 75 الف بطاقة فقط تم بيعها، معبرة عن قلقها قبل "11 يوما من حفل الافتتاح"

.وبلغت مبيعات تذاكر المباراة الافتتاحية بين الرجاء البيضاوي  واوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانوسيا في اكادير 60 %، فيما ارتفع الرقم في النهائي المقرر في مراكش الى 80 %.وبحسب المصدر عينه، "اشترى برازيليون 10 الاف بطاقة، وألمان بين 6 و7 الاف بطاقة، ومصريون الفي بطاقة والف بطاقة لكل من المكسيكيين والصينيين".

واوضح نفس المصدر أنه "ستبقى ابواب بيع التذاكر مفتوحة في المملكة المغربية حتى ايام المباريات. في المقابل، سيكون مستحيلا شراء بطاقات في الملاعب قبيل انطلاق المباريات".وتشارك في النسخة الحالية ايضا اندية الاهلي المصري بطل افريقيا، وبايرن ميونيخ الالماني بطل اوروبا، واتلتيكو مينيرو البرازيلي بطل امريكا الجنوبية، ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف وغوانغجو ايفرغراندي بطل اسيا.

وقدرت الصحف المحلية ميزانية استضافة البطولة باكثر من 30 مليون يورو، فيما تتوقع السلطات عائدات بقيمة 90 مليون يورو، في ظل تواجد نحو 100 الف مشجع وعدد كبير من الصحافيين المعتمدين.وسينظم المغرب نسخة 2014 ايضا قبل اسابيع من نهائيات كأس امم افريقيا 2015.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال