القائمة

أخبار

الأميرة لالة سلمى تصل إلى قطر للمشاركة في مؤتمر عالمي

وصلت الأميرة للا سلمى ، رئيسة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، يوم اإثنين الماضي إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، الذي سنظم عل مدى يومين 10-11 دجنبر، وذلك تلبية لدعوة من صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء فقد استقبلت لالة سلمى عند وصولها إلى الدوحة من قبل جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني ، حرم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، أمير دولة قطر ، بالإضافة إلى سفير ال بالدوحة السمغرب بالدوحة المكي كوان.

وسيشارك في العالمي للابتكار في الرعاية الصحية أكثر من 600 مشارك من المبتكرين في الرعاية الصحية، ورؤساء دول ووزراء وكبار المسؤولين الحكوميين والأكاديميين والمفكرين، ونخبة من رواد الأعمال الأكثر تأثيرا من أكثر من 50 دولة من حول العالم.

ويهدف هذا المؤتمر إلى تشجيع التعاون والابتكار في سياسات الرعاية الصحية والأنظمة الصحية حول العالم وأساليب وسبل تقديم الرعاية الصحية، في سبيل العمل على سد الفجوة بين ما تم التوصل إليه في مجال الرعاية الصحية والطب وما يتم تطبيقه على أرض الواقع.       

ويتضمن المؤتمر جلسات نقاشية حول أبرز تحديات الرعاية الصحية وهي أمراض السمنة والصحة النفسية وإصابات حوادث السير والرعاية المسؤولة، ومقاومة مضادات الميكروبات، ورعاية المرضى في مرحلة الاحتضار، وإشراك وتمكين المرضى، والبيانات الضخمة والرعاية الصحية. إلى جانب المنتديات الثمانية يعقد في اليوم الأول جلسة نقاشية حول أخلاقيات الرعاية الصحية في مرحلة الاحتضار.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال