القائمة

أخبار

الرباط: المحكمة العسكرية تقضي بالمؤبد في حق "مخزني" قتل عشيقته

قضت المحكمة العسكرية، أخيرا، بالسجن المؤبد في حق عنصر من القوات المساعدة "مخزني"، بعد إدانته بتهمة قتل شابة بمدينة سطات، عثر على جثتها بأحد حقول المدينة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتوبع "المخزني" المتهم، بعد أن وجهت له جناية "القتل العمد مع سبق الإصرار، والعلاقة غير الشرعية"، بعدما أحالته عناصر الشرطة القضائية الولائية بسطات على أنظار النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بسطات، التي أحالته بدورها على أنظار المحكمة العسكرية، من أجل الاختصاص.

وحسب جريدة "الصحراء المغربية"، تعود تفاصيل الجريمة إلى صباح يوم الخميس 11 ابريل الماضي، عندما جرى العثور على جثة فتاة في تبلغ من العمر حوالي 24 سنة، وسط أحد الحقول بحي علوان بمدينة سطات بالقرب من المصلى من طرف أحد الرعاة، الذي أشعر رجال الأمن بالواقعة.

وكانت الضحية قد اختفت من منزل أهلها ثلاثة أيام قبل العثور عليها، حيث ظلت عائلتها تبحث عنها وحرر في حقها مذكرة بحث لفائدة العائلة، إذ عثروا على الجثة بكامل ملابسها ملقاة وسط الحقل في وضعية سجود وبها آثار طعنات سلاح أبيض، وبجانبها حقيبتها التي تم العثور بها على جميع لوازمها وأمتعتها، ونقودها وهاتفها المحمول، ما كشف لعناصر الشرطة، خلال البحث الأولي على أن الجريمة لم تكن بهدف السرقة.

وبعد فتح بحث معمق من طرف الشرطة، تم التوصل من خلال الخبرة التي أجريت لهاتف الضحية إلى رقم هاتف مشتبه به هو في ملكية شاب اتصل بالضحية يوم اختفائها، ليتم رصد تحركات الهاتف المشبوه، حيث تبين أنه سلك مسارا معينا يوم اختفاء الضحية من مدينة بن سليمان إلى مدينة سطات، التي ظل بها الهاتف ساعتين ثم إلى الدار البيضاء ليصل إلى بن سليمان، ليظل بها.

وانتقل المحققون إلى مدينة بن سليمان وتم اعتقال المتهم، يوم الاثنين 15 أبريل الماضي، وهو شاب يبلغ من العمر 25 سنة يعمل في سلك القوات المساعدة، واعترف بالمنسوب إليه.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال