القائمة

أخبار

مونديال المغرب: الفيفا ومركز نوبل للسلام يطلقان مبادرة "التصافح من أجل السلام"

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ومركز نوبل للسلام اليوم عن إطلاق مبادرة "التصافح من أجل السلام"، وذلك خلال خلال منافسات كأس العالم للأندية التي يحتضنها المغرب ابتداء من يوم غد الأربعاء. 

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وتتوخي هذه المبادرة المشتركة بين الفيفا ومركز نوبل للسلام في النرويج استغلال قوة كرة القدم وامتدادها العالمي الكبير للقيام بمصافحة بسيطة من أجل السلام بهدف تقديم مثال للصداقة والاحترام والسلام في المجتمع. ذلك أن هذه المصافحة ستشكل جزءاً لا يتجزأ من أحداث الفيفا، كما ستمثل منصة قوية لهذه اللفتة الإيجابية التي تنطوي على الاحترام والصداقة واللعب النظيف.

وحسب الموقع الالكتروني للفيفا على الأنترنيت فإن "التصافح من أجل السلام" سيتم في جميع المباريات خلال كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب.

وهكذا سيقف قائد كل فريق بجانب دائرة المنتصف للمشاركة في "التصافح من أجل السلام" بعد كل مباراة من مباريات بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وحسب موقع الفيفا فإن "التصافح من أجل السلام" يدخل في صلب الركن الثالث من الأركان التي تقوم عليها مهمة الفيفا، أي بناء مستقبل أفضل من خلال كرة القدم. وسيتم العمل بهذه المبادرة في جميع البطولات في المستقبل، بما في ذلك كأس العالم 2014 التي ستقام بالبرازيل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال