القائمة

أخبار

إسبان يتظاهرون بصدور عارية في العيون، والشرطة تفرقهم

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن السلطات العمومية قامت زوال أمس الثلاثاء، بمدينة العيون بتفريق تجمع غير مرخص له يضم حوالي أربعين امرأة تتصدرهن مجموعة من المواطنين الإسبان  وصفتهم الوكالة ب"المأجورين" بصدور عارية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء في بلاغ لولاية جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء أن هذه التصرفات الصادمة والمخلة بالحياء أثارت اشمئزاز واستنكار الساكنة لكونها تتنافى مع تقاليد وأعراف المجتمع المغربي.

وأكد البلاغ ذاته، أن مجموعة من العاطلين الإسبان، والذين صرحوا عند دخولهم التراب المغربي أنهم جاؤوا لأغراض سياحية محضة، إلا أنه تبين بعد ذلك أنهم مسخرين من أطرف أعداء الوحدة الترابية لإثارة البلبلة والتظاهر في الشارع العام بدون ترخيص، بحيث تقول وزارة الداخلية، أنَ بعضهم يحمل أقمصة كتبت عليها شعارات تمسٌ بشعور المواطنين وبعضم عراة يخدشون الحياء العام بشكل فاضح الشئ الذي تحرمه الأعراف والقوانين المعمول بها مما دفع بالسلطات العمومية للتدخل لنفريق هذه التظاهرة وفقا للقوانين المعمول بها.

فيما ذكرت مواقع إلكترونية تابعة لجبهة البوليساريو الانفصالية، أن 14 إسبانيا من أصل 17 قدموا إلى مدينة العيون من جزر الكاناري، وخرجو في مسيرة نظمها انفصاليو الداخل، في حدود الساعة السادسة مساء، وأن السلطات الأمنية تدخلت واعتقلت الأشخاص الإسبان وأخضعوا للاستنطاق قبل أن يتم إطلاق سراحهم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال