القائمة

أخبار

البوليساريو تتغنى بمصافحة أوباما لعبد العزيز المراكشي

تحدثت المواقع الإخبارية الإلكترونية الموالية لجبهة البوليساريو، عن صورة لعبد العزيز المراكشي وهو يصافح باراك أوباما بجنوب إفريقيا خلال مراسيم تشييع جنازة الراحل نيلسون مانديلا، وأعطت للمصافحة بعدا سياسيا.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وتظهر الصورة أوباما وهو يصافح زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، خلال تأبين الزعيم الافريقي نيلسون مانديلا الذي أقيم يوم أمس، 10 ديسمبر 2013، على ملعب كرة القدم في مدينة سويتو الجنوب إفريقية بحضور ممثلين من مختلف المستويات لأكثر من مائة دولة من مختلف قارات العالم.                                                            

وتحاول المواقع الإخبارية المقربة من جبهة البوليساريو، التأكيد على أهمية "اللقاء" بين المراكشي وأوباما، رغم أن الأمر لا يتعدى أن يكون صورة التقطت على  مدرجات الملعب الذي كان يعج بعدد كبير من المشيعين.

والصورة تدخل في إطار المجاملات، فنفس الأمر حدث بين الرئيس الأمريكي والرئيس الكوبي راؤول كاستروا، حيث اعتبرت المصافحة بينهما الأولى بين رئيس أمريكي وكوبي بعد عقود من القطيعة.

يذكر أن جبهة البوليساريو تعجز عن إيجا د موطن قدم لها في الدول الغربية، فلم يحظى مسؤولوها بأي استقبال رسمي من طرف قادة هذه الدول، باستثناء إيرلاندا التي سبق لرئيسها أن استقبل زعيم جبهة البوليساريو.  

Raoul ou Merrakchi``
الكاتب : alkheir
التاريخ : في 11 دجنبر 2013 على 18h30
Le soit disant polizabel s´´attache a ses dernieres ficelles,tout et perdus pour toujour,d´´ailleure qui et le plus important politiquement et internationalement?le Marrakchi du polizabel qui n´´as méme pas une adresse ou Raoul du Cuba qui sait sérrez la main pendant des secondes avec Obama`jje suit súr et certains que Obama ne savait méme pas qui et cette carcasse Touareg;-)?