القائمة

أخبار

حفل افتتاح مونديال الأندية كلف 230 مليون، وأوزين يقول إنه كان في المستوى

لا زال حفل افتاح مونديال الأندية يثير الكثير من الجدل في الأوساط الرياضية المغربية، حيث قالت جريدة الصباح في عددها لنهار اليوم، إن الحفل الذي دام لدقائق قليلة وعلى بساطته، كلف 230 مليون سنتيم.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وكانت اللجنة المنظمة لمونديال الأندية، قد تلقت انتقادات لاذعة، من طرف الجماهير المغربية، على طريقة تقديم حفل الافتتاح، الذي وصل المبلغ المحدد له حسب جريدة الصباح إلى 230 مليون سنتيم.

واعتبرت الجماهير التي تابعت الحفل، أن الطريقة التي استعمل بها الفلكلور المغربي كارثية، ولا تليق بصورة المغرب، خصوصا وأن البلد مقبل على تنظيم كأس إفريقيا للأمم سنة 2015.

وحسب "الصباح" فإن تنظيم حفل الافتتاح أسند إلى شركة لم يمر على تأسيسها إلا سنة واحدة، ولم يسبق لها أن نظمت أي تظاهرة رياضية.

وفي تصريح خص به موقع هسبريس قال أوزين إن عرض الافتتاح الذي أقيم يوم الأربعاء بمناسبة فعاليات كأس العالم للأندية كان في المستوى، وخضع لمتطلبات الفيفا، التي حددت توقيته في 10 دقائق لا غير.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن اللجنة المنظمة لمونديال الأندية، قررت أن تعتمد خلال فعاليات الافتتاح على إبراز المورث الحضاري للمغرب، لأن العالم بأسره سيشاهد هذه التظاهرة الرياضية، ويرغبون في رؤية تراث وحضارة البلد الذي احتضن هذه الدورة، وأن الأشخاص الذين انزعجوا من رؤية فرق شعبية مغربية، فهم ينزعجون بذلك من تراث بلدهم ولا يقدرونه. 

tacheffart bila hayae !
الكاتب : bowysk
التاريخ : في 14 دجنبر 2013 على 15h48
iftitah = ZERO ben ZERO = CHOUUUHAAA
... iwa ... hadi hya " tacheffart " bilallali
hasbouna allah ...