القائمة

أخبار

صحيفة مصرية: المغرب سيتعرض لأكبر عاصفة بحرية في العالم خلال أيام ستودي بحياة 10 ملايين شخص

قالت صحيفة الدستور المصرية نقلا وكالة الأرصاد الجوية، دون ان تذكر أي وكالة بالتحديد، إن المغرب سيتعرض لأكبر عاصفة بحرية في العالم ابتداءً من 26 دجنبر المقبل.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأوضحت الجريدة التي أوردت الخبر -عبر موقعها الإلكتروني اليوم- الذي أثار استغراب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإن هذه العاصفة ترجع  إلى الأمطار الغزيرة التي عرفتها دول الغرب بالإضافة للتغيرات المناخية القاسية، وتحدثت الجريدة المصرية عن خسائر مادية متوقعة أن تصل إلى  9 ملايين درهم، بجانب الخسائر البشرية التي قد تصل بحسب جريدة الدستورإلى 10 ملايين نسمه.

ولم تكتف الجريدة بنقل "الخبر" بل اقترحت حلولا لتجنب "الكارثة" وقالت إن من بينها ترحيل ساكنة الشمال والغرب إلى الجنوب وإخلاء جميع المنازل من الأدوات الثمينة وهذا للتقليل من حدة الخسائر المتوقعة.

ومازاد الخبر غرابة، هو زعم الجريدة المصرية بأن الأمم المتحدة قامت بالتضامن مع الشعب المغربي بإرسال معونة لكل أسرة من الضحايا، مؤكدة أن "هذه المرة الشعب المغربي في خطر حقيقي مما سيجعل السلطات بالإفراج عن السجناء".

وختمت الجريدة خبرها بالقول "ومن المتوقع أن هذه العاصفة البحرية ( تسونامي) ستدوم حوالي 10 ساعات، ما سيؤدي لتدمير الكلي لأغلبية المدن الساحلية بالخصوص".

sa7iib l mawdoo3
الكاتب : achraf tifernini
التاريخ : في 16 دجنبر 2013 على 21h18
http://www.failkhair.blogspot.com/2013/12/2013.html المصدر :

أنا صاحب المقال لم أكن أنوي فعل هذا لكن الإشاعة تنتشر كالساروخ أعتذر مرة أخرى ...
عاصفة بحرية
الكاتب : harimou
التاريخ : في 16 دجنبر 2013 على 12h40
العاصفة تجي للمصريين انشاء الله و تسونامي الان يوجد بمصر .وهذا كله حقد على المغرب الذي لم يعرق عاصفة تسونامي اي الربيع العربي