القائمة

أخبار

الحكومة تعلن عن الأسعار الجديدة للمحروقات

أعلنت الوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة يوم أمس الأحد 15 دجنبر، في بلاغ لها عن الأسعار الجديدة لبعض المواد البترولية السائلة، وذلك تطبيقا للعمل بنظام المقايسة الذي تم إقراره من قبل الحكومة قبل أشهر من الآن.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء في البلاغ أنه بعد حصر الحسابات المتعلقة بمعدلات الأسعار الدولية للبنزين الممتاز والغازوال والفيول، المسجلة خلال الفترة الممتدة من 13 غشت 2013 إلى 12 أكتوبر 2013 ، وكذا معدل صرف الدولار مقابل الدرهم للفترة نفسها من طرف اللجنة الوزارية المكلفة بالأسعار في اجتماعها بمقر وزارة الشؤون العامة والحكامة، والمخصص لدراسة وضعية أسعار المواد البترولية السائلة .

وبعد التأكد من مدى تجاوز وقع التغيرات على أسعار البيع للعموم نسبة 2.5 في المائة ، فإن أسعار المواد المذكورة تحدد، ابتداء من الساعة الأولى من يوم 16 أكتوبر 2013 كالآتي:                      

البنزين الممتاز : 12.45 درهم للتر الواحد ، أي أن السعر انخفض بقيمة 32 ستنيما للتر الواحد ، بعدما كان محددا في السابق في 12.77 درهم للتر الواحد.

الغازوال والفيول الصناعي رقم 2، لن يطرأ أي تغييرعلى أسعارهما، أي 8.84 درهم للتر بالنسبة للغازوال، و 5328.92 درهم للطن بالنسبة للفيول الصناعي رقم 2.

 علما أنه يتم إضافة فوارق النقل بين مدينة المحمدية وباقي المدن، إلى الأسعار السالف ذكرها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال