القائمة

أخبار

ميلود الشعبي ضمن قائمة أغنى أغنياء العرب

أصدرت مجلة "أرابيان بيزنس" قائمتها السنوية لأثرى أثرياء العرب لسنة 2013، وتصدر القائمة وللسنة العاشرة على التوالي الأمير السعودي الوليد بن طلال، بثروة بلغت قيمتها 31.2 مليار دولار. فيما احتل الميلياردير المغربي ميلود الشعبي المركز 43، في اللائحة التي ضمت 50 اسما.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأظهرت قائمة هذه السنة التي أعدتها "أرابيان بيزنس" أن أول 50 ثريا عربيا في العالم لديهم ثروة مجتمعة تبلغ 266.11 مليار دولار بزيادة عن العام الماضي حيث كانت 257.2 مليار دولار، لكن تمكن 11 ثريا فقط من زيادة ثرواتهم مقارنة بالعام الماضي.

وجاء في المركز الثاني بعد الوليد بن طلال عائلة العليان السعودية بثروة تقدر بـ 12,9مليار دولار، وحل ثالثا رجل الأعمال السعودي محمد العمودي بثروة بلغت 11،5 مليون دولار.

ومثلت المملكة العربية السعودية نصف أثرياء القائمة هذا العام بنحو 23 ثريا تلتها دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت وفي كل منهما أربعة أثرياء عرب.

فيما كان ميلود الشعبي الاسم المغربي الوحيد في القائمة، حيث قدرت المجلة ثروته هذا العام بـ 2,4 مليار دولار، فيما كان يملك العام الماضي 2,1 مليار دولار.

وأكدت المجلة التي تهتم بالشؤون الاقتصادية أن الأزمات التي عصفت باقتصاديات عدد من الدول في العالم، أثرت على تصنيف أغنياء العرب لعام 2013. وتربع على قمة التصنيف أثرياء السعودية والإمارات والكويت، حيث استطاعوا الحفاظ على ثرواتهم خلال الأزمة العالمية، بسبب الاستقرار الذي حظيت به الأسواق الخليجية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال