القائمة

أخبار

الشاب مامي: المغرب والجزائر شعب واحد

رفض الشاب مامي الخوض في مسألة العلاقات المتوترة بين المغرب والجزائر،  ورد على سؤال بخصوص هذا الموضوع قائلا العلاقات الجزائرية المغربية من اختصاص السياسيين ، وأنه غير قادر على الإجابة على هذا النوع من الأسئلة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

كلام الشاب مامي جاء على هامش إحيائه لحفل عنائي بهولندا، حسب ما أوردت جريدة "الشروق اليومي" الجزائرية في موقعها الإلكتروني.

وأكدت الجريدة ذاتها أن الشاب مامي تجنب الوقوع في أي حرج مع المغاربة واكتفى بالرد عن سؤال حول العلاقات المغربية الجزائرية قائلا "هذه أمور سياسية، وأفضل أن نترك السياسة للسياسيين، ونحن شعب واحد".

وعزت الجريدة الجزائرية كلام مامي إلى عدم رغبته في إغضاب المغاربة "خاصة وأنه أصبح يتردد عليها بشكل دائم من أجل إحياء حفلات هناك لدرجة أن بعض الأطراف روجت لخبر تزوجه من مغربية ونيته الاستقرار هناك، خاصة وان مامي لم يدافع عن سياسة بلده الجزائر خوفا على مستقبله الفني في المغرب".

ونقلت الجريدة الجزائرية حديثا للشاب مامي حول ما يشهده العالم العربي من تحولات قال فيه "اعتقد أن هذه رياح التغيير، حدثت في البلدان التي كانت بحاجة إلى التغيير"، وأشار أمير أغنية الراي الذي تخلص قبل فترة قصيرة من قيود العدالة الفرنسية أن غيابه عن الساحة الفنية كان بسبب انشغاله بتحضير نفسه من جديد، خاصة وانه قضى مدة في السجن، حيث قال: "غبت عن الساحة الفنية، لأنني كنت منشغلا بتحضير جديدي الموسيقي، صحيح غبت عن هولندا ولم أزرها منذ زمن، ولكن اعتقد انه لم يتغير شيء، فجمهوري قابلني بنفس الحرارة التي كان يقابلني بها".

الصحراء المغربية
الكاتب : simo sao paulo
التاريخ : في 20 دجنبر 2013 على 03h04
انا اتمعت الاستجواب كاملا وان الشاب مامي تهرب من سؤال الصحفي بقوله نترك السياسة للسياسيين و لم نسمع مرة من فنان جزائري يدافع عن الصحراء المغربية و كفانا نفاقا فالعدو عدو...