القائمة

أخبار

بلاتير: المغرب نجح في تنظيم الموندياليتو، وهذه البطولة إرث من أجل المستقبل

احتضنت مدينة مراكش يوم أمس ندوة صحافية شارك فيها، جوزيف بلاتير رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأمين عام الفيفا جيروم فالكي، ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية الجزائري محمد روراوة، إلى جانب عبد الإله أكرم نائب رئيس لجنة التنظيم المحلية ومدير الدورة كريم العالم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال بلاتير إجابة عن سؤال حول نسخة هذا العام من الموندياليتو "كانت النسخة الأولى لمنافسات كأس العالم للأندية على الأراضي الأفريقية بطولة جميلة جداً وناجحة في العديد من الجوانب. لقد كانت الملاعب ممتلئة في كل مباراة وخلق الأنصار أجواء رائعة. كما تعتبر جودة النقل التلفزيوني الدولي عالية للغاية. ويساهم كل هذا في النجاح الكبير للدورة وقدم للعالم كله صورة إيجابية عن كأس العالم للأندية والمملكة المغربية. أتوجه بالشكر لكل الفاعلين الذين بذلوا جهداً كبيراً في تنظيم هذه البطولة. كما تخلف هذه البطولة وراءها أيضاً إرثاً من أجل المستقبل".

وقال بلاتير عن تأهل الرجاء البيضاوي  إلى النهائي "تهانينا لنادي الرجاء البيضاوي، لقد قدم الفريق عروضاً رائعة لغاية الآن. ففي مباراة الإفتتاح ضد أوكلاند سيتي تجاوز المصاعب وسجل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع، إذ كان من الممكن أن تسلك الأمور منحى آخر. لكنه تحسن بشكل مستمر، وها هو الآن في المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق وحظي باهتمام شعبي عظيم. وسنرى ماذا سيحدث في النهائي. كل شيء وارد، وهذه هي حلاوة كرة القدم. وسيمثل الرجاء المغرب وأفريقيا كلها. ومن المؤكد أن الملاعب ستشهد أجواء فريدة، وأنا سعيد بهذا النهائي".

أما رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية محمد روراوة، فقد قال "باسم اللجنة المنظمة، أود التقدم بالشكر لجلالة الملك والحكومة ولجنة التنظيم المحلية والشعب المغربي. إن كل الأنشطة التي أقيمت حول العرس العالمي للأندية كانت ناجحة، فقد حصلنا على ملاعب ممتلئة ومعدلات مشاهدة جيدة واهتماماً إعلامياً دولياً عظيماً. كما أن جودة العروض الكروية المقدمة رائعة ومعدل ثلاثة أهداف في كل مباراة جدير بالإهتمام. وكانت كل الفحوصات التي أجريت من أجل الكشف عن تناول المنشطات سلبية. نحن راضون للغاية بهذه النتائج ونعمل منذ الآن لإنجاح دورة 2014 هنا في المغرب".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال