القائمة

أخبار

خبير اقتصادي جزائري: مغاربة وتونسيون وإسرائيليون يحاولون ضرب الاقتصاد الجزائري

أوردت جريدة "الشروق الجزائرية" كلاما للخبير الاقتصادي الجزائري مالك سراي، قال فيه إن تونسيين ومغاربة وإسرائيليين يسعون إلى ضرب الاقتصاد الجزائري.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأشار المتحدث الجزائري إلى أن "الجزائر تتلقى ضربات دقيقة تحاول كسر الاقتصاد الوطني من طرف المنظمات العالمية التي تتدعم بمساعدة من الإخوان التونسيين والمغاربة، وكذلك إسرائيليين ينتمون إلى هذه المنظمات التي صنفتنا في خانات مشينة لا تخدم مصلحة الاقتصاد الجزائري، وفي الواجهة التواجد الجزائري في هذه المنظمة شبه منعدم".

وذكرت جريدة "الشروق" عبر موقعها الإلكتروني أن مالك سراي حذر الحكومة الجزائرية "من سيطرة لوبيات تجارية من مختلف الدول على مسار التجارة الوطنية، والتي تعمل على إغراق البلاد بمستوردات عشوائية تضر بصحة المواطن والاقتصاد الوطني، ونبّه إلى خطر ارتفاع نسبة النفقات الاجتماعية خلال سنة 2013 إلى 40 بالمئة".

وقال مبارك مالك سراي، "إن قطاع التجارة تحت سلطة لوبيات تجارية مستعبدة من طرف عواصم غربية، تسعى لفرض واقع الاستيراد العشوائي غير المراقب والمدروس على حساب الاستيراد الضروري النافع والإنتاج المحلي، والدليل على ذلك أن البنوك الأجنبية  تضر بصحة المواطن، أو سلع لا تستحقها السوق الوطنية أو على الأقل ليست ضرورية أتعبت الاقتصاد الوطني".

باللخبرة
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 25 دجنبر 2013 على 00h34
ان الخبير الذي وضع اخوانه السنوسيين والمغاربة في خندق واحد مع الاسرائليين تنقصه الخبرة في محيطه المغاربي
ان هذا الخبير الذي يضع العالم باسره ضد اقتصاد الجزائر ليضع نفسه في وضعية ’؟
مغاربة وتونسيون وإسرائيليون يحاولون ضرب الاقتصاد الجزائري
الكاتب : مطيع الله
التاريخ : في 22 دجنبر 2013 على 21h23
كلام فضفاض يحتاج إلى تعليل بما يفيد هذ الإدعاء.