القائمة

أخبار

القضاء المغربي يفرج عن الجزائري إسلام خوالد قبل انتهاء مدة محكوميته

ذكرت وسائل إعلام جزائرية أن القضاء المغربي أفرج عن الطفل الجزائري، اسلام خوالد، بطل رياضة الزوارق الشراعية، بعد حوالي 7 أشهر من إدانته من طرف محكمة الاستئناف بمدينة أكادير بالسجن لمدة سنة كاملة مع غرامة مالية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وذكرت جريدة "الخبر" الجزائرية أن الطفل الجزائري غادر، مركز الأحداث في مدينة أكادير، صباح اليوم، بعد قرار الإفراج عنه الذي وقعته لجنة قانونية أشرف عليها رئيس محكمة الجنايات بمدينة أكادير.

وحسب نفس المصدر فقد أكد محامي الطفل الجزائري أن لجنة قانونية درست طلب الافراج الذي تقدم به الدفاع من جديد بعد رفضه الأسبوع الماضي من قبل محكمة الاستئناف من حيث الشكل، وأضاف مصدرنا أن اللجنة اقتنعت بالضمانات التي قدمها الدفاع وهي شهادة صادرة من وزارة التربية الوطنية تؤكد أنه إذا لم يلتحق إسلام بمقاعد الدراسة قبل بداية الفصل الثاني فإنه سيضيع السنة للمرة الثانية بسبب انتهاء الآجال القانوينة، ولن يتمكن من إعادة السنة العام المقبل بسبب سنه.

كما تم تقديم وثائق من مركز الأحداث تؤكد على حسن سيرة وسلوك الطفل طيلة مدة إقامته في المركز ومباشرة بعد الحصول على قرار الإفراج التحق المحامي ووالد الطفل المعتقل بمركز الأحداث أين تم توقيع الإذن بالخروج. وأضاف المحامي في حديثة لللجريدة الجزائرية أن عملية الافراج لم تتدخل فيها أي جهة رسمية.

من جانبه ذكر والد الطفل الذي أطلق سراحه أن إبنه قام بتوديع رفاقه في المركز وهم في طريقهم إلى الفندق في انتظار استكمال إجراءات السفر إلى الجزائر التي لم يحدد توقيته بعد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال