القائمة

أخبار

إسبانيا: اعتقال مغربي بتهمة "الجهاد" في سوريا

ذكرت وزارة الداخلية الاسبانية أن الشرطة الوطنية، بمساعدة دائرة الاستعلامات التابعة للحرس المدني، اعتقلت صباح يوم امس الاحد، بمطار مالقة، المغربي عبد الواحد صادق، الذي يحمل الجنسية الاسبانية، وأحالته مباشرة على المحكمة بتهمة الانتماء للتنظيم الارهابي "داعش" ، تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأكدت وزارة الداخلية الاسبانية حسب ما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية أن الشخص المغربي الموقوف "متهم بالمشاركة في الجهاد في سوريا". كما يشتبه ب"انتمائه الى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) وهو تنظيم مرتبط بالقاعدة.

وينحدر المتهم من مدينة سبتة المحتلة، وكان قد توجه في مايو 2013 من المغرب الى سوريا عبر تركيا حيث اقام في معسكرات تدريب لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام داخل الاراضي السورية الخارجة عن سيطرة القوات الحكومية.

واعتقل هذا المشتبه به في مطار ملقة في جنوب البلاد بعيد وصوله اليها آتيا من اسطنبول. واعتبرت وزارة الداخلية انه "يشكل خطرا على الامن القومي"، بسبب ارتباطه بتنظيم الدولة الاسلامية. وهو ينتمي الى مجموعة يشتبه بارسالها عشرات المقاتلين الى سوريا من جيب سبتة. وكانت الشرطة الاسبانية اعلنت عام 2013 اعتقال عدد من عناصر هذه المجموعة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال