القائمة

أخبار

خريبكة: اعتقال عميد شرطة فار منذ سنوات

تمكنت المصالح الأمنية بمدينة خريبكة صباح الأحد الماضي، من اعتقال محمد خربوش وهوعميد شرطة سابق صدر في حقه حكم غيابي ب10 سنوات سجنا نافذا قبل سنوات، بعد تورطه في قتل مهاجر مغربي يدعى محمد أيت سي رحال.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وظل العميد المبحوث عنه فارا من قبضة العدالة، بعد تورطه في جريمة قتل سنة 2002، قبل أن يتم إيقافه بحاجز أمني بمدينة خريبكة بداية الأسبوع الجاري. بعدما طلب منه رجال الأمن وثائقه الشخصية للتثبت من هويته.

وسبق أن حكم على خربوش سنة 2005 بسنتين سجنا نافذا، ليتم تأكيد الحكم استئنافيا بعد إدانته بالتسبب في وفاة المهاجر أيت سي رحال بفعل التعذيب، لكن الطعن من قبل محامي خربوش جعله يفلت من العقاب لحين الحكم بشكل نهائي في قضيته، حيث أدين ب10 سنوات سجنا نافذا، لكنه اختفى إثر ذلك عن الأنظار، مما جعل زوجة الضحية تلح في المطالبة بتوقيف العميد الفار من العدالة.

وتعود وقائع القضية إلى شهر يوليوز من سنة 2002، عندما أحضرت الشرطة إلى الدائرة الأولى للأمن السيد آيت سي رحال، وهو مغربي، 52 عاما، كان يقيم في فرنسا وكان حينها يزور مراكش رفقة زوجته وأصغر أبنائه الثلاثة.

وقد ألقت الشرطة القبض على أيت سي رحال في مقهى بمراكش، بعدما دخل في شجار مع زبون آخر. ونقلته إلى أحد مخافر شرطة المدينة، وبعد ذلك بمدة وجيزة نقلت سيارة إسعاف أيت سي رحال، إلى مستشفى إبن زهر إثر تدهور حالته الصحية بفعل تعذيبه من قبل العميد خربوش، وتوفي بعد وقت وجيز.

الأمر الذي جعل شقيقه وزوجته يتقدمان بشكاية لدى مكتب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في مراكش، للمطالبة بفتح تحقيق جنائي لتأخذ العدالة مجراها في القضية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال