القائمة

أخبار

أبو زيد يعتذر للأمازيغ بعد جدل كبير

استضافت إذاعة "أصوات" يوم أمس الداعية و النائب البرلماني عن حزب العدالة و التنمية المقرئ الإدريسي أبو زيد و ذلك على خلفية النكتة التي رواها في إحدى محاضراته بالكويت قبل ثلاث سنوات و أثارت احتجاج عدد من الفعاليات الأمازيغية التي اعتبرتها عنصرية اتجاه الأمازيغ بالمغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وخلال هذا اللقاء الإذاعي قدم أبو زيد اعتذاره عن ما النكتة التي قالها وأضاف 'لكل من يعتقد أنني أسأت إليه أو يعتبر أني أخطأت في حقه أتقدم باعتذاري و أسفي و أنا أقسم بالله أني ما ذكرت أهل سوس.. وجل من لا يخطيء".

وأضاف أبو زيد النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة أن عبارة ''عرق معين'' "خانني فيها التعبير خيانة كاملة وأخطأت فيها خطأ كبيرا و لو انتبهت لها لتم قصها قبل بث المحاضرة، ولو أن كلمة 'عرق' مستفزة لكن أنا لم أذكر كلمة سواسة... حتى في محاكم التفتيش بالأندلس لم تكن هناك محاسبة لنوايا الناس"، يضيف أبو زيد.

جدير بالذكر أنه سبق للنائب الإدريسي أن قال في محاضرة بثتها قناة "الرسالة"في وقت سابق، "في المغرب عندنا تجار معروفون بنوع من البخل وهم من عرق معين"، في إشارة منه لتجار سوس بالجنوب المغربي، مضيفا "وأنا لا أريد أن أسميهم حتى لا أتهم بالعنصرية في المغرب".

وخلق كلام الإدريسي هذا موجة من ردود الأفعال الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، ردود الأفعال هذه وصلت إلى البرلمان، حيث وجهت له اتهامات بالعنصرية اتجاه أمازيغ المغرب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال