القائمة

أخبار

الجزائر تنوي شراء 30 طائرة بدون طيار لمراقبة حدودها

ذكرت جريدة الوطن الجزائرية أن الجزائر تنوي اقتناء 30 طائرة بدون طيار من روسيا لمراقبة حدودها ومنها الحدود المشتركة مع المغرب والتي ترى فيها الجزائر مصدر الكثير من المشاكل ومنها تهريب المخدرات وتهريب البنزين...

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقالت الجريدة الجزائرية نقلا عن عن مصادر عسكرية إن السلطات الجزائرية بدأت مباحثات مع روسيا لاقتناء 30 طائرة بدون طيار لمراقبة الحدود الممتدة على طول 6386 وتشترك مع كل من المغرب ومالي وتونس وليبيا.

وأضافت جريدة الوطن أن الجيش الجزائري يعتزم تعزيز أسطوله الجوي، مؤكدة أن لواءات في الجيش يجرون مفاوضات مع الصين لاقتناء مجموعة طائرات من دون طيار من نوع "يلونج".

وأوضحت الجريدة أن طائرات "يلونج" يصل سعر الواحدة منها مليون دولار ويبلغ طولها 34.9 أمتار وطول جناحها 14 مترا وبإمكانها تنفيذ مهام على ارتفاع 5300 متر ويمكنها حمل صاروخي.

وستكلف كل طائرة قرابة مليوني دولار، وهي طائرات مهامها استطلاعية بالدرجة الأولى وليس حربية لأن الطائرات الحربية بدون طيار تقتصر حتى الآن فقط على روسيا والولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة أن هذا النوع من الطائرات يعتبر من بين أفضل الأنظمة الموجهة في العالم فضلا على أنها تقوم أيضا بالمهام الاستطلاعية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال