القائمة

أخبار

المغرب يسعى للفوز على بوركينا فاسو في بطولة افريقيا للمحليين

 

يسعى المنتخب المغربي إلى تحقيق فوزه الأول في بطولة افريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم بجنوب افريقيا عندما يلتقي في الجولة الثانية مع بوركينا فاسو غدا الخميس.

يسعى المنتخب المغربي إلى تحقيق فوزه الأول في بطولة افريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم بجنوب افريقيا عندما يلتقي في الجولة الثانية مع بوركينا فاسو غدا الخميس.

 

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

واكتفى المغرب بالتعادل بدون أهداف في الجولة الأولى مع زيمبابوي يوم الأحد الماضي ضمن منافسات المجموعة الثانية بينما خسرت بوركينا فاسو 2-1 أمام أوغندا.

وقال حسن بنعبيشة مدرب المغرب "لا شك أن مباراة بوركينا فاسو ستكون صعبة للغاية بالنظر إلى أننا سنواجه منتخبا خسر في مباراته الأولى لكن لا خيار لنا سوى الفوز."

وأضاف "ظهر بوضوح بعد مباراة زيمبابوي أننا عانينا على مستوى خط الوسط والهجوم مما سيجعلنا نفكر في إجراء تغييرات على مستوى التشكيلة لكنها لن تكون كبيرة."

وينتظر المغرب تعافي الظهير الأيسر للرجاء البيضاوي عادل الكروشي في الوقت المناسب للحاق بالمباراة ليكون ضمن التغييرات المنتظرة.

وقال بنعبيشة "لم نكن نعرف أي شيء عن المنافس في المباراة الأولى لكننا تعرفنا على نقاط قوة وضعف بوركينا فاسو من أجل تحديد أفضل أسلوب لمواجهة نعتبرها حاسمة."

ولن يكون أمام بوركينا فاسو التي بلغت نهائي كأس الأمم الافريقية للمنتخبات العام الماضي سوى الفوز أيضا لإنعاش فرصتها في اجتياز الدور الأول وتجنب الخروج المبكر من المسابقة.

وقال براما تراوري مدرب بوركينا فاسو "أدرك اللاعبون أن الاستهانة بالمنافس لا مكان له في كرة القدم وهو ما حدث أمام أوغندا."

وأضاف "وقفت رفقة مدرب المنتخب الأول البلجيكي بول بوت على مكامن قوة وضعف منتخب المغرب وحضرنا خطة اللعب المناسبة."

وبعد غد الجمعة ستضمن ليبيا التأهل للدور الثاني إذا فازت على غانا في مباراة على قمة المجموعة الثالثة.

وفازت ليبيا 2-صفر في الجولة الأولى على اثيوبيا بينما تغلبت غانا بهدف على المنتخب الكونجولي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال