القائمة

أخبار

نظام المقايسة: لازيادة في أسعار الغازوال والبنزين الشهر المقبل

أفادت الوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة في بلاغ لها بأنه سيتم ابتداء من اليوم الخميس خفض سعر الفيول وال رقم 2 ، مع الإبقاء على سعري الغازوال والبنزين الممتازدون تغيير.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء في بلاغ الوزارة أن سعر الفيول وال رقم 2 سينخفض ب 21 ،132 درهم للطن ( 42 ،4944 درهم للطن )، في حين يشهد سعرا الغازوال والبنزين الممتاز استقرارا ( 54،8 درهم للتر الواحد ، و02 ،12 درهم للتر الواحد على التوالي ).

وتضاف إلى هذه الأسعار فوارق النقل بين مدينة المحمدية وباقي مدن المملكة ، طبقا لمقتضيات قرار الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة الصادر بتاريخ 27 دجنبر 2013 .

 وأقادت الوزارة أنه بعد معالجة ودراسة المعطيات المتعلقة بمعدلات الأسعار الدولية للبنزين للممتاز والغازوال والفيول الصناعي على أساس الأسعار المرجعية للمواد البترولية المصفاة المعتمدة بسوق روتردام بالنسبة للفترة الممتدة ما بين 13 دجنبر 2013 و 12 يناير 2014 ، وكذا معدل صرف الدولار مقابل الدرهم للفترة نفسها ، فقد تبين أن وقع تغيرات الأسعار الدولية على الأسعار الداخلية للمواد البترولية المذكورة لم يتجاوز نسبة 5،2 بالمائة بالنسبة للغازوال والبنزين الممتاز ، بينما بلغ هذا الوقع نسبة ناقص 60 ،2 بالمائة بالنسبة لسعر الفيول وال رقم 2 .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال